اريد خلطات طبيعية لـ تبيض و تفتيح البشرة

سؤال

اريد خلطات طبيعية لتبيض البشرة

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    هناك العديد من الخلطات المنزلية المستخدمة بهدف تفتيح و تبييض البشرة ، و تختلف نتائجها من شخص لأخر .

    و ينبغي دوماً مراجعة الطبيب المعالج قبل استعمال اي خلطة للتأكد من مناسبتها لطبيعة بشرتك .

    خلطة تفتيح البشرة بـ الحليب

    الحليب يساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى التأثير المقشر لحمض اللاكتيك الموجود باللبن، وفي نفس الوقت يحتوي على دهون تعمل على ترطيب البشرة.

    استعملى حليب دافئ وليس ساخن، بإستخدام قطعة قماش مبللة باللبن دلكي البشرة بلطف حتى تجف قطعة القماش ، كرري ذلك 3-4 مرات، افعلي ذلك يومياً ويفضل بعد الإستحمام، بعد عدة أسابيع يمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع بدلًا من يومياً.

    ماسك الحليب والليمون والعسل

    اخلطي ملعقة صغيرة من كلٍ من الحليب أو (بودرة الحليب ) العسل، الليمون جيداً ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، بالإضافة إلى تفتيح البشرة هذا الماسك يجعل الجلد أكثر نعومة.

    خلطة تفتيح البشرة بـ الكركم

    امزجي عبوة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و أضيفى اللبن حتى يتكون معجون ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة خشب الصندل إلى الخليط لا تدعيه يجف على وجهك إذا أحسستِ أن وجهك مشدود استعملي قليل من اللبن أو الماء ودلكيه على الوجه بلطف الوقت الكلي لا يجب أن يتجاوز 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر.

    خلطة تفتيح البشرة بـ النشا وماء الورد

    قومي بإذابة النشا في الماء ثم أضيفي ماء الورد وضعيهم على نار هادئة وعندما يصبح القوام أثقل أغلقي النار ثم اتركيه يبرد وضعيه في الثلاجة، وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك واتركيه حتي يجف تماماً ثم افركيه برفق و اغسليه بالماء البارد.

    تفتيح البشرة بالبيض

    هذا الماسك يُساعد على تفتيح البشرة وشدها وهو جيد خاصة لذوي البشرة الدهنية استعمليه مرتين في الأسبوع، ضعي بياض البيض على بشرتك ثم اتركيه حتى يجف، بللي يديك بالماء ودلكي وجهك بلطف ثم اغسليه بالماء الفاتر، و بياض البيض عديم الرائحة لذلك لن تجدي مشكلة مع هذا الماسك.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة