اخز حبوب للرجيم

سؤال

اعاني من ضغط الدم واخز حبوب للرجيم اسمها anlmal cuts فهل هي مضرة للضغط

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    لا ننصح مرضى الضغط نهائياً بتناول أي حبوب ريجيم دون مراجعة الطبيب المعالج ؛ حيث ان اطلاعه على درجة ارتفاع الضغط و تفاصيل الحالة الصحية تؤهله بشكل افضل للحكم على مدى خطورة و تأثير اي مستحضر علاجي على ارتفاع الضغط .

    أما عن الحبوب و الأعشاب التي يتم الترويج لدورها في فقدان الوزن من خلال تأثيرها الملين في الجهاز الهضمي، و هنا علينا أن نتوقع نفس الأضرار السابق ذكرها مضاعفة عدة أضعاف للأسباب التالية :

    غالباً ما تحتوي هذه الحبوب و الأعشاب الملينة المزعوم قدرتها على التخسيس مكونات عدة من النباتات المجهولة .
    هذه الحبوب و الأعشاب لا يتم تحضيرها بجرعات قياسية لذا فإنه لا يمكن ضبط جرعاتها للحماية من خطر الجرعة الزائدة .
    هذه الحبوب و الأعشاب يمكن أن تتحول داخل جسم الإنسان إلى مركبات كيميائية سامة تسبب تضرر الكلى و الكبد .
    هذه الحبوب و الأعشاب لا يوجد دراسات كافية حول فاعليتها و أمانها في التأثير على حركة الأمعاء .
    الحبوب و الأعشاب يكون من الصعب أو المستحيل التعرف على مكوناتها الدقيقة ، مما يجعل التدخل في حالة الجرعة الزائدة صعب من الناحية العملية .

    كذلك نطرح عليك أهم ارشادات و تصائح التخسيس بدون رجيم :

    1- حدد وقت وجبتك
    عليك بالأكل بمعدل بطيء لمدة 20 دقيقة فقط في الوجبة .. هذه من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن، حاول أن تتذوق كل قضمه طعام .

    2- كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن
    النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان و التي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% و النوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير .

    3-الخضروات
    قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون و أكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات و من الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء .. هذه طريقة رائعة نظراً لأن الفايبر و الأنسجة و الماء يشعرون الإنسان بالشبع و بالتالي يساعد في تقليل تناول الطعام ذو سعرات حرارية .

    4- الشوربة (حساء)
    ينصح قبل و أثناء الغداء تناول شربة الخضار قليلة الملح و ذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعاً .

    5- ملابسك القديمة
    في أكثر مكان تجلس فيه، ضع إحدي ملابسك القديمة قبل أن يزداد وزنك أو اشتري مقاساً ترغب في لبسه ذات يوم و ضعه أمامك باستمرار حتى يكون بمثابة جائزة لك و إذا انتظمت على جميع الخطوات .

    6- خطورة لتقليل السكريات
    استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعي و سوف توفر 10 وحدات سكر و هناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري من هذه الخطوة فقط بما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر .

    7- الحاويات الطويلة و الرفيعة
    إحدى الطرق الدعابية باستخدام الكاسات الرفيعة و الطويلة بدلاً من العريضة و القصيرة ستجعلك تشرب أقل من العصير أو الصودا بنسبة 30%

    8- الشاي الأخضر
    دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية

    9- الأكل في المنزل
    الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً .

    10-التوقف لدقائق
    معظم الناس أثناء الطعام يتوقف فجأة عن الأكل لحوالي دقيقتين، لا تحاول قطع هذه الظاهرة و إنما استمتع بها و استمتع بالمحادثة مع الأشخاص الذي تتناول معهم الطعام .

    11-مضغ العلكة
    استخدم علكة ” لبانة ” غير سكرية ذات طعم قوي للتغلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية و حاول أن لا تجعل العشاء أثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الإنترنت .. طعم العلكة ينافس بعض الأطعمة .

    12-تصغير حجم الأطباق
    تصغير حجم الطبق يجعلك تأكل أقل بالتاكيد إذا كان حجم الطبق صغير و الأكل كثير فيه فذلك يعطيك انطباعاً بأن الطعام كثيراً و أنك ستشبع بمجرد انتهائك منه .. و غالباً تقوم بالوظيفة على أكمل وجه .

    13- ثلث لطعامك
    قالها الرسول الكريم منذ 14 قرن من الزمان .. ثم أتت الأبحاث الأمريكية لتؤكد ذلك و من أعظم العادات الصحية التي تساعد على انتظام الوزن عدم الأكل حتى التخمة و لكن فقط حتى 80% شبع و هي طريقة يمكن استخدامها بتقليل حجم الأطباق و عمل التوقيت الزمني للطعام بالإضافة إلى الإكثار من الفواكه و الخضروات .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة