اتمتع بثقة عاليه واحترم ذاتي ولي

سؤال

اتمتع بثقة عاليه واحترم ذاتي ولي احترامي في مجتمعي ولله الحمد ولكن قبل تسعه اشهر تقريباً تلقيت انتقاد مفاجئ فاجأني جدا لدرجة انه افقدني الثقه من هذه الناحيه التي انتقدني منها وبدأ ارى ان نقده صحيح واصبح ملازماً لي لدرجة انعكس علي بالسلبيه مالحل لتجاوز هذا ومالسبب في تأثري به بهذه الطريقه

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    لا تدعى أحدا يقلل من ثقتك بنفسك , بل على العكس اجعلى إنتقاد الآخرين سبيلك لمزيد من النجاح والتفوق .

    على جانب أخر . . .
    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمى ..فقط ابتسمى عندما تقابلين شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابلينه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعركي أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كونى دائما ايجابى:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعرين بشعور رائع ويبعد عنكى الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقى دائما ايجابىة وتذكرى ما وهبكى الله من نعم عديده وسريعا ستعودين لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلكى دائما تشعرين بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلكى شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرصى على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدين قوية ,واثقة , معتدلة القامه شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّنى علاقات طيبة و (تعلمى فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدربى على أن تكونى مهذبة وتساعدى الآخرين ..وستذهلكى النتيجه .

    – كونى دائما وسطية :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولى طعامك باعتدال …مارسى الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلى على النت باعتدال ..اعملى باعتدال .

    مع تمنياتنا بحياة سعيدة .

‫أضف إجابة