ابنى فى الشهر الرابع وجاله برد وراق بس

سؤال

ابنى فى الشهر الرابع وجاله برد وراق بس فى يوم اتعرى بليل وفى نفس اليوم ده انا اديته وجبة سيرلاك لاول مرة مخففة بالببرونة علشان ابتدى ادخله الاكل ولاحظت من يومين انه بيعمل حمام كذا مرة فى اليوم وبتكون خفيفة وليها ريحة وفيها مخاط فهل ده برد فى معدته ولا ده بسبب انه ادخلتله طعام وهل اقدر ادخله الطعام من هذا الشهر ولا انتظر انا اديته الرضعه مرة واحدة بس ومكررتهاش أرجو الرد

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    يفضل الاعتماد الكامل على لبن الأم حتى سن ستة أشهر .

    غالباً فإن التغيرات في البراز ناتجة عن ادخال طعام جديد لم يعتاد عليه الطفل ، لا سيماً ان هذا الطعام قد تم قبل اوانه بعض الشئ .

    و الفطام الصحى يبدا بادخال بعض الاطعمة بجانب لبن الام (كالبطاطس المهروسة و الكوسة المهروسة) بدا من عمر 6 اشهر ..و زيادة كمية هذه الوجبات تدريجيا و ادخال اطعمة اكثر تعقيدا … حتى يتم الفطام النهائى (وقف الرضاعة و الاعتماد الكلى على طعام الكبار) عند عمر عامين .

    و عند مرحلة الفطام النهائى يجب مراعاة حالة الطفل النفسية (الفطام هو بمثابة صدمة نفسية للطفل) و لذلك يجب مراعاة هذا من افراد الاسرة .

    أهم ما نود التأكيد عليك فيه مع بدأ مرحلة ادخال الاطعمة هو :
    – النظافة العالية للادوات لمنع العدوى .
    – الادخال التدريجي للاطعمة بشكل منفرد .
    – يفضل بين كل نوع طعام و الاخر حوالي 3 ايام لأكتشاف اي انواع حساسية ضد بعض الاطعمة لدى الطفل .
    – التقليل من الملح و السكريات الزائدة مقابل زيادة الخضروات و الفواكه و الاطعمة الغنية بالفيتامينات و العناصر الغذائية المتنوعة .

    لذا فإننا ننصحك بالعمل حالياً على محورين اساسيين :

    الأول : العودة للرضاعة الطبيعية بشكل كامل حتى سن ست شهور .

    الثاني : متابعة تبرز الطفل و التأكد من عدم تحول الأمر لأسهال ، و مراجعة طبيب اطفال من اجل الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة و عمل فحص عيادي لتأكيد التشخيص و على اساسه وصف علاج مناسب .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة