ابلغ من العمر 41 ولم انجب ولدى خصيه

سؤال

ابلغ من العمر 41 ولم انجب ولدى خصيه واحده صغيرة الحجم وعملت تحليل للسائل المنوى وعينه من الخصيه ولم تظهر حيوان منوى واحد والتحاليل الاخرى سليمه فما الحل

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    الحل الذي يتم اللجوء اليه أولاً هو أخذ خزعة من الخصية ، وهي تعتبر من الطرق القديمة والتي يفضل احيانا عدم استخدامها لأنها عشوائية وتضر بأنسجة الخصية وتسبب مستقبلا مضاعفات بسبب التليفات الناتجة عن اصابة الخصية و التي تؤدي لتضاعف الضرر .

    = الحلول العلاجية الأكثر تطوراً :

    عملية المسح المجهري للبحث عن الحيوانات المنوية وهذه الطريقة الجديدة فتحت باب أمل جديد للرجال الذين لا ينجبون بسبب عدم وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي وبعض الذين تكون الخزعه العشوائية من الخصية سلبية وبعملية البحث الدقيقة استفاد منها 40% من الرجال الذين حكم عليهم بالعقم الدائم

    وتتلخص هذه العملية بالتالي :

    العملية تحتاج إلى تخدير عام وتستغرق العملية 3-6 ساعات وهي عبارة عن مسح الدقيق للخصية عن أي منطقة يكون فيها إنتاج للنطف حتى ولو كانت محدودة وذلك باستخدام جهاز مجهري دقيق وهي لا تتسبب في أي أضرار جانبية على أنسجة الخصية على المدى البعيد .

    لذا فإننا ننصحك بالاستفسار عن وجود مركز طبي متقدم يمكن ان يحتوي على التقنيات اللازمة لأجراء المسح المجهري ، و حاول التواصل معهم للحصول على تقييم شامل لحالتك يمكنك من معرفة ما اذا كان هذا الحل مناسب لمشكلة أم لا .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. اول شئ شكرا لكم على الرد واريد اسال هل عملية المسح باهظة الثمن

  3. للأسف أخي الكريم لا يمكننا الجزم بهذا حيث تختلف التفاصيل المادية من بلد لأخر و لكنها بشكل عام تقنية متقدمة و ذو تكلفة مرتفعة نسبياً .

‫أضف إجابة