أنا الدكتور ياسر، طبيب أسنان أحب أس

سؤال

السلام عليكم أنا الدكتور ياسر، طبيب أسنان و أحب أن أستفسر عن موضوع متعلق بعيون الوالد. هو بحاجة لإجراء عملية لازالة المياه البيضاء و زرع عدسة و السؤال هو.. هل هذه العملية تجرى بشرط جراحي ليزري حصرا أم لا؟ و ما هي أنواع العدسات المستخدمة و ما أفضلها؟ و كم تتراوح تكلفة هذة العملية تقريبا علما أني مقيم في الأردن؟ و لكم جزيل الشكر

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات …………..

    في عملية المياه البيضاء بالليزر يتم وضع كاميرا أو جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية على العينين لرسم خريطة لسطح العين وجمع معلومات حول العدسة.
    يرسل الجهاز معلومات مفصلة إلى جهاز كمبيوتر يقوم ببرمجة الليزر لتحديد موقع الشقوق وحجمها وعمقها بدقة.
    يستخدم الجراح الليزر لعمل شق في القرنية وفتح فتحة في العدسة.
    يمكن أيضًا استخدام طاقة الليزر لتليين المياه البيضاء.
    ثم يتم استخدام مسبار الموجات فوق الصوتية المستخدمة في جراحة المياه البيضاء التقليدية لكسر العدسة إلى أجزاء وشفطها من العين.
    يتم زراعة عدسة داخل العين (intraocular lens (IOL كما هو الحال مع جراحة المياه البيضاء التقليدية.
    شق القرنية لا يتطلب غرز جراحية.

    الفرق بين عملية المياه البيضاء التقليدية وبالليزر
    فترة الشفاء لكل من جراحة المياه البيضاء بمساعدة الليزر والجراحة التقليدية هي نفسها، حيث يمكن أن يرى بعض الأشخاص بوضوح على الفور تقريبًا، بينما تصبح الرؤية واضحة لدى البعض الآخر في غضون أسبوع أو أسبوعين تقريبًا، وتذكر أن الأمر يستغرق حوالي 3 أشهر للتعافي الكامل من جراحة المياه البيضاء.
    عملية إزالة المياه البيضاء بالليزر تكلف أكثر من جراحة إزالة المياه البيضاء التقليدية، وقد توفر بعض المزايا من حيث الدقة والاتساق.
    يتيح استخدام الليزر لإجراء جراحة إزالة المياه البيضاء إجراء شقوق دقيقة للغاية في وقت أقل.
    يمكن لجراحة المياه البيضاء بمساعدة الليزر أن توفر درجة أعلى من التصحيح لخطأ الانكسار، مثل في حالة الاستجماتيزم، مقارنةً بجراحة المياه البيضاء التقليدية.

    بالنسبة لنوع العدسات و تكلفة الجراحة فنعتذر لك فالموقع حاليا لا يشمل قاعدة بيانات بأنواع العدسات الطبية أو تكلفة العمليات الجراحية .

    تمنياتنا لوالدك بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة