أعانى من التهاب في الخصية والتهاب فى البربخ وألم شديد فى الخصية ما الحل ؟

سؤال

السلام عليكم أعانى من التهاب في الخصية حيث لدي الم في الخصيه مع أنتفاخ في البربخ استخدمت مضاد حيوى (اوجنتمين مده 5 ايام ) واختفى الالم وبعدين قللت استخدم المضاد الحيوي بدون أستشاره الطبيب وذهبت الي الطبيب قال أعمل أشعه دوبلر وظهر طبيعي وقال التهاب بالبربخ ووصف لي مضاد حيوي (ودافنلون ودهان ثارمودكس) ولم ألاحظ اختفاء الأنتفاخ وبعد أسبوعين ذهبت عنده بعدما خلصت العلاج وصف لي (دافنلون لمده شهرين مع دهان ثارمودكس ) وأنا الأن أستخدمه ولم ألاحظ إختفاء الإنتفاخ ماذا أفعل هل يوجد علاج أخر لهذا التهاب وكم المده الازمة لعلاجة وهل يوثر علي الإنجاب ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    الدفلون يستخدم عادة في علاج الدوالي ، لذا دعنا نوضح لك اهم اعراض دوالي الخصية لتعرف كم منها يظهر لديك .

    تبدأ دوالى الخصية بأعراض بسيطة قد تكون غير ملحوظة ، تتمثل فى أكتشاف تضخم داخل الكيس الجلدى المحيط بالخصية ، و ذلك أثناء الفحص الذاتى لها . و كثيراً ما يتم وصف هذه العلامة بـ”كيس الدود” ؛ لأن تجمع الدم داخل الأوعية الدموية الصغيرة المتضخمة حول الخصية يجعلها شبيهة بكيس يحتوى داخله دود ، و هذا الدود في حقيقة الأمر هو الأوعية الدموية المنتفخة المسببة للدوالي .

    قد تسبب دوالى الخصية دون علاجها ضمور فى الخصية ، و بالتالى تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ، و تسبب إنخفاض الخصوبة أو العقم . و هى نسبة وجودها فى الرجال المصابين بالعقم تصل إلى 40 % حسب بعض الدراسات .

    لكن هذا لا يجب أن يكون داعياً للقلق ، حيث أن دوالى الخصية لكى تصل إلى هذه المرحلة تحتاج إلى إهمال تام لمتابعتها طبياً .

    لذا فإن ما تحتاجه في المرحلة الحالية هو متابعة الأمر مع طبيبك بشكل دوري من اجل الاطمئنان على تحسن المشكلة ، و في حالة عدم حدوث تحسن ننصحك ان تناقش مع طبيبك الخيارات العلاجية الاخرى المظروحة للدوالي كالعمليات الجراحية و مدى مناسبتها لحالتك ؛ حيث ان اطلاعه على تفاصيل التاريخ الصحي تجعله اقدر على توجيهك في مثل هذا القرار .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة