أسباب ظهور حرقة بالعضو الذكري ؟ وما هو علاجها ؟

سؤال

السلام عليكم أنا شاب في ال ١٦ من عمري قبل عدة أيام حدثت عندي حرقة بالعضو الذكري شديدة جداً لمدة ربع ساعة في أسفل القضيب و بعدها خفت الحرقة لكني إلى هذا اليوم أشعر بها في أسفل القضيب مع العلم أني أمارس العادة السرية و أغلب المرات أمنع المني من الخروج و قد مارستها قبل حدوث الحرقة الشديدة بنصف ساعة تقريبا ، لكن من يوم حدوث الحرقة إلى الآن لم أمارسها إطلاقاً ، و الأعراض التي أعاني منها الآن حرقة خفيفة مستمرة في القضيب و عندما تمتلئ المثانة أحس بحاجة ملحة جداً للتبول و أحس أني لا أستطيع الانتظار علماً أن الحرقة لا تأتيني عند التبول فقط و إنما هي مستمرة حتى و أنا جالس . ما هو تشخيصكم وما هي حالتي مع العلم أنني قد زرت طبيب أخصائي و أجريت تحليل إدرار لكنه كان سليم و أخبرت الدكتور عن الحرقة فوصف لي كبسول اوجمنتين حبة واحدة كل يوم لمدة عشرة أيام ، الرجاء إخباري مما أشكو .

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    غالباً فإن مشكلتك تتمثل في مزيج بين الاحتقان الناتج عن الممارسات الخاطئة و بين وجود التهابات حادة ظهرت مؤخراً .

    بداية فإن مسألة حبس المني هي مسألة مضرة ولا يوجد منها اي فائدة او تقليل لأضرار العادة السرية ، بل تعتبر من العوامل المساعدة على زيادة مضاعفات و اضرار العادة السرية ، لذا نؤكد عليك بضرورة التوقف عن هذه الممارسة .

    ننصحك بالانتظام على الخطة العلاجية التي وضعها طبيبك مع اجراء تحليل للبول في نهاية الكورس العلاجي لتحديد ما اذا كان هناك صديد او ميكروبات في البول أم لا .

    من ناحية أخرى هناك بعض الارشادات العامة التي تساعد على تخفيف أعراض الحالة :

    – تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم .
    – دخول الحمام للتبول بانتظام و عدم حبس البول .
    – عدم حبس المني داخل القضيب عند ممارسة العادة السرية .
    – التوقف التدريجي عن ممارسة العادة السرية .
    – الحرص على اجراءات النظافة الشخصية بعد التبول .
    – عدم مشاركة الملابس مع اخرين .
    – الانتظان على الخطة العلاجية .
    – المتابعة الدورية مع الطبيب للتأكد من انتهاء المشكلة بالكامل ان شاء الله .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. شكراً جزيلاً على هذه المعلومات . لكن هل تظن ان العلاج الذي يتكون من كبسول الاوجمنتين 100mg كبسولة واحدة لمدة عشرة ايام سيكون كافي ؟؟ ، مع العلم اني قد اجريت اختبار للبكتيريا في القيضب وسيضهر قريباً . وسأعمل بهذه النصائح القيمة واشكركم مرة ثانية .

  3. مرحباً أخي الكريم ،
    لا شكر على واجب .

    الأوجمنتين مضاد حيوي يستخدم في انواع معينة من العدوى غالباً ما تكون مرتبطة بالجهاز التنفسي ، اما اذا افترضنا استخدامه لاحتمالية وجود عدوى في الجهاز البولي فإننا لا ننصح بذلك دون مراجعة طبيب من اجل وصف ادوية مناسبة لتفاصيل الحالة الفردية .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة