ما هي أسباب سماع اصوات في البطن عند الأطفال ؟

سؤال

السلام عليكم ، ابني عنده الآن سنة و أربع شهور منذ ولادته و حتى الآن أسمع اصوات في البطن لديه عند رجه كصوت زجاجة المياه عند رجها و أنا قلقة جدا عليه فماذ أفعل في رأيكم ؟ .

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نرجو منكي توضيح مزيد من التفاصيل عن ابنك لنتمكن من افادتك بشكل سليم …..

    هل يعاني طفلك من اسهال او امساك ؟؟

    هل يعاني من انتفاخ بالبطن ..؟؟

    هل يعاني من التجشؤ المتكرر ؟؟

    هل يرضع طبيعي ام صناعي ؟؟

    هل تطعميه اي اطعمه اخرى بخلاف اللبن ؟؟ وما هي ؟؟

    هل يعاني من خروج غازات من البطن ؟؟

    في انتظار توضيحك وسوف نتابع معكي الامر ……….

    تمنياتنا لطفلك بالصحه والعافيه 🙂

  2. السلام عليكم دكتور ..
    أولا أشكركم شديد الشكر لسرعة الرد .
    ثانيا بالنسبة للتفاصيل فابني الحمد لله لا يعاني لا من إسهال ولا إمساك .. وليس عنده انتفاخات … ولا يعاني من خروج غازات ( بشكل غير طبيعي أقصد) .. ومنذ أتم 5 شهور بدأت أذيقه بعض الأطعمه الخفيفة وتدرجت معه في الأكل حتى انه اليوم يأكل تقريبا مع الأسرة جميع أنواع الأطعمه … ويرضع صناعي منذ ولادته .. وكان عنده تقيؤ مستمر بمعدل من مرة إلى مرتين يوميا منذ ولادته وحتى أتم 11 شهر تقريبا لكنه الان وهو عنده سنه وأربع شهور لا يتقيأ تماما بفضل الله.

  3. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه طالما ابنك لا يعاني من اي من الاعراض السابقه التي سالنا عنها فهذا دليل على انه لا يعاني من اي مشاكل عضويه بالمعده وهو امر مطمئن ,,,,,

    اغلب الظن اختي الكريمه ان هذه الاصوات والرجه التي تشعري بها داخل بطن طفلك بسبب حركه السوائل والغازات في الامعاء وهي امر طبيعي يحدث بسبب هضم الطعام وحركه الامعاء داخل الحسم مما يسبب هذه الرجه نتيجة امتلاء بطن طفلك ببعض الماء ……

    اما اذا لاحظتي اختي الكريمه ان الطفل يبكي بشكل مستمر او يعاني من تقلصات بالبطن مع هذا الصوت فننصحك بعرض الطفل على طبيب اطفال وذلك لفحص البطن جيدا وسماع صوت الامعاء لان الاغلب انها قد تكون غازات محبوسه داخل البطن تسبب هذه الرجه …….

    تمنياتنا لطفلك بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة