يوجد ضرر عدم غسل الشعر نهائياً بالم

سؤال

هل يوجد ضرر من عدم غسل الشعر نهائياً بالماء و الشامبو حفاظاً على لون الصبغة

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………

    غسل الشعر أمر هام وروتيني و لا يمكن الاستغناء عنه.

    طريقة غسل الشعر الصحيحة
    شطف الشعر جيدًا قبل الشامبو
    اشطفي شعرك بشكل صحيح لمدة دقيقة قبل تطبيق الشامبو، وانقعيه جيدًا بالماء لمدة دقيقة، واحرصي على استخدام الماء الفات،ر لأن الماء الساخن يمكن أن يجفف شعرك وذلك لأنه يفتح مسام فروة الرأس.

    استخدام الماء البارد
    دائما اشطفي شعرك بالماء البارد، على الأقل في الخطوة النهائية إذا كان ذلك ممكنًا، وذلك لإزالة البلسم منعم الشعر والشامبو، حيث يساعد الشطف بالماء البارد أو العادي على إغلاق البشرة والاحتفاظ بالرطوبة.

    تجنب فرك فروة الرأس بقسوة
    استخدمي منشفة لتجفيف الشعر، ولكن لا تكوني قاسية أثناء فرك شعرك بالمنشفة، فهذا يمكن أن يسبب ضررًا شديدًا ويجعل شعرك يبدو سئ جدا، اضغطي على الشعر بالمنشفة بلطف أو اتركيه ليجف من تلقاء نفسه.

    افركي فروة الرأس لتنظيفها بلطف في دوائر صغيرة باستخدام مقدمة أصابعك، لإزالة أي أوساخ أو قشور أو بقايا أو زيوت طبيعية، واشطفي شعرك بالماء الفاتر لمدة دقيقة.

    تخفيف الشامبو
    قومي دائمًا بتخفيف الشامبو عن طريق مزجه بالماء، فهذا سوف يقلل من تركيز الشامبو على الشعر وفروة الرأس.

    ترطيب الشعر
    إذا كنت قد انتهيت من شطف الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، فلا تضعي البلسم على فروة رأسك أبدًا، بل ضعيه دائمًا بمساعدة المشط، ثم اشطفيه بعد 1-2 دقائق، واحرصي على غسله بالكامل بعده لأن أي بقايا يمكنها أن تضر شعرك.

    التدليك
    قومي بتدليك رأسك أثناء غسل الشعر بالشامبو بإصبعك في حركة دائرية من الأمام إلى الخلف والعودة إلى الأمام، استمري في تكرار هذه الحركة لعدة دقائق، فهذا يساعد هذا على تحفيز فروة الرأس.

    تمشيط الشعر بالفرشاة أثناء الاستحمام
    دائما ابدأي الاستحمام بتمشيط شعرك، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر ومنع انسداد المسام، ويمكن أن يقلل أيضًا من تقصف وسقوط الشعر.

    تحياتي.