ورحمه لدي مشكلة الخصية اليسرى وهي ا

سؤال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لدي مشكلة في الخصية اليسرى وهي انها ليست في نفس مستوي الخصية الاخري بل أسفلها و أحيانا تكون القنوات حولها منتفخة ولا تكون الاخري مثلها أيضا لدي حبوب علي كيس الصفن و الجزء السفلي من القضيب حيث ينمو الشعر تحتوي علي ماده بيضاء مشابهه للتي تظهر علي الوجه ارجو الإفادة و شكرا

2020-02-15T13:29:07+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات……….

    يختلف حجم الخصية من شخص لآخر , ولا يوجد رقم معين لتحديد حجم الخصية , وبخصوص حجم الخصيتين فنود التوضيح ان هناك نطاق من الاختلاف الطبيعي في الحجم بين الخصيتين يصل ل10% تقريباً . و هو في حدود الطبيعي ولا يسبب قلق . بشرط ان يكون اختلاف دائم و ليس تغير طارئ ورد على الخصية . مالم تكن تعاني من أي مشاكل صحية او عيوب خلقية او تاريخ مرضي سابق لوجود خصية معلقة ، فإن الأرجح ان حجم الخصية لديك ضمن النطاق الطبيعي .

    لكن بشكل عام فإن تقييم حجم الخصية يتم من خلال الفحص العيادي المباشر لدى طبيب امراض الذكورة من خلال أداة متخصصة في قياس حجم الخصية .

    بالنسبة لحبوب كيس الصفن:

    هناك احتمالية ان تكون هذه الحبوب نوع من عدوى بكتيرية او فيروسية و التي تحتاج للانتظام على دواء مع الحرص الشديد على اجراءات النظافة الصخية و عدم تبادل الادوات الشخصية و الملابس مع الغير .

    و لكن التشخيص النهائي يتطلب مراجعة طبيب جلدية من اجل عمل فحص مباشر لتقييم المشكلة و على اساسه سوف يحدد الاحتمال الاكثر رجوحا و يضع خطة علاجية ملائمة .

    بشكل مبدأي ننصح بــ :

    – الاهتمام باجراءات النظافة الشخصية .
    – عدم مشاركة الملابس مع الغير .
    – الحرص على تجفيف المنطقة المصابة جيداً بعد الاستحمام و عدم تركها رطبة .
    – الاهتمام بتناول وجبات صحية تحتوي كميات عالية من الخضروات و الفواكه لتعويض اي نقص في الفيتامينات في الجسم .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.