هل توجد خلطات للتسمين أو وصفات لزيادة الوزن بسرعة ؟

سؤال

هل توجد خلطات للتسمين أو وصفات معينة تزيد من سرعة زيادة الوزن فأنا أعانى من النحافة وأريد أن أزيد من وزنى بسرعة أرجو الرد والنصيحة وشكراً على مجهوداتكم .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا اختى الكريمة

    ننصح اولا باجراء تحليل صورة دم للتأكد من عدم وجود انيميا وعلاجها ان وجدت.

    كما ننصح بإجراء تحاليل هرمونات الغدة الدرقية لتأكد من كون معدل الحرق سليما وليس سريعا كما هو الحال فى ارتفاع هرمونات الغدة الدرقية.

    النحافة الغير مرتبطة بمشكلة مرضية يكون سببها غالبا أنك تقومي ببذل مجهود كبير يحرق سعرات حرارية اكثر من التي تتناوليها فى طعامك أو سبب جيني حيث يتم تحديد متوسط وزن الشخص جينيا

    = نصائح لزيادة السعرات الحرارية فى غذائك :
    – جربي تناول الزبادي مع الجوز المفروم و العسل .

    – جربي وضع طبق يحتوي على مقبلات صحية بالقرب منك طوال اليوم .

    – جربي زيادة كمية الخضروات النشوية من خلال اضافة البطاطس لطعام الأفطار .

    = أطعمة غنية بالسعرات الحرارية :

    1 – الخبز : مصدر جيد للكربوهيدرات المركبة ، لا سيماً مع اضافة جبن كريمي كامل الدسم و قطعة من الطماطم أو الفواكه .

    2 – المكرونة : مصدر غني للسعرات الحرارية ، و يعتبر بمثابة عنصر اساسي يمكن ان تعتمد عليه وجبة الغداء مع قليل من الصلصة او الجبن المبشور فوقه .

    3 – الفواكه المجففة : مصدر كبير للسعرات الحرارية حيث أن كمية من الفواكه المجففة يحتوي سعرات أكثر من نظيراتها من الفواكه العادية فى نفس الكمية ، و من أشهر تلك الفواكه الزبيب .

    – السمن و الزيوت : تعتبر السمن و الزيوت من أغنى مصادر السعرات الحرارية ، لكنك قبل ان تعتمد عليه يجب ان تتأكد من أن نوعية الزيت صحية . يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها دون قلق ، بالأضافة لزيوت الكانولا و زيوت الجوز و المكسرات .

    5 – الأفوكادو : بجانب السعرات الحرارية فإنه يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين K و الألياف ، و يمكن اضافته على العديد من الاطباق الغذائية .

    6 – المكسرات : غنية بالسعرات الحرارية و العديد من المكونات الغذائية المفيدة ، و فى حالة رغبتك في مقاومة النحافة ؛ يمكنك تناول المكسرات كما يحلو لك .

    7 – عصائر الفواكه المركزة : تعتبر مصادر للسعرات الحرارية ، و يمكن الاعتماد على تناولها طوال فترة ما بعد الأفطار .

    8- حبوب الحلبة المطحونة المضاف غليها العسل تفيد في زيادة الوزن. و للمزيد يمكنك مراجعة قسم التغذية فى موقعنا .

    وتحديدا مقال النحافة الذي يحتوى على بعض النصائح حول الأنظمة الغذائية اللازمة لزيادة الوزن: https://estisharty.com/articles/a-687

    تحياتى.

‫أضف إجابة