هرمون التيستوستيرون

سؤال

السلام عليكم
على فرض ان النسبة الطبيعية لهرمون التيستوستيرون في الدم هي من 3 الى 10
وكانت لدي النسبة 5 اي انها طبيعية هل أستطيع ان ارفعها الى ان تصل لاعلى حد اي 10 وتظل طبيعية .

2018-05-28T15:40:54+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    هناك عدة طرق تنظم لك عمل هرمون الذكورة وتجعلك قادراً على التحكم في زيادة هرمون التستوستيرون ، بطريقة سهلة وطبيعية، مثل:

    التغذية السليمة
    عندما نقول التغذية السليمة، البعض يعتقدون أنها رجيم ! هذا ليس صحيحاً وإنما المقصود اتباع نظام صحي ليمكنك من زيادة هرمون الذكورة بالطرق الطبيعية دون تكلف العناء والمزيد من المال، كل ما عليكَ فعله هو اتباع نظام غذائي تتناول فيه كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، مثل التالي:

    تناول بين الوجبات كمية قليلة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة مثل المكسرات مثل الفستق الحلبي أو تناول حفنة بقدر كف اليد من اللب السوري.
    اجعل البروتينات والخضراوات الورقية نجوم الطبق، والتي تحافظ على مستوى عالي من الكوليسترول النافع، مثل شريحة سمك ونصف دجاجة مع نزع الجلد ، وتناول السبانخ .
    تناول أطعمة تحتوي على معدني الزنك والماغنسيوم والموجودة في لحوم البقر والخراف ، والموجودة في البازلاء.
    تناول الخضار مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف، يقلل من هرمون الأستروجين ويزيد من هرمون التستوستيرون.

    أحضرنا لكَ قائمة الأطعمة التي تعمل على زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون ، مثل:

    المكسرات
    المكسرات مهمة جداً عند بحثك على طرق زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون ، فتناول 100 جرام من المكسرات بشكل يومي، يقوي من القدرات الجنسية ، فالمكسرات تزيد من تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يزداد تدفق الدم لكل أجهزة الجسم ومنها الجهاز التناسلي، فتزيد من زيادة الدم في العضو الذكري مما يعالج ضعف الانتصاب.

    أنواع المكسرات التي تزيد من هرمون الذكورة ( التستوستيرون )
    اللب السوري
    اللب الأبيض
    الكاجو
    الفستق
    الفول السوداني
    عين الجمل أو الجوز الملكي
    السمسم
    تناول كل هذه المكسرات يزيد من هرمون التستوستيرون الذي يعالج حالات الضعف الجنسي، لاحتوائه على كمية مناسبة لاحتياج الجسم من الدهون غير المشبعة ، فتناول المسكرات ولكن بكمية معتدلة، وحتى تتجنب المشاكل الصحية لا تتناولها مملحة.

    الأسماك
    من المعروف عن الأسماك أنها تزيد من هرمون التستوستيرون ، لذا الرجال ينصحون بعضهم بتناولها كثيراً، فتناول 40 جرام يومياً من الأسماك بانتظام ، يزيد من معدل التستوستيرون في الدم، لاحتوائها على معدني الزنك والفسفور، والأسماك بكافة أنواعها تزيد من نسبة التستوستيرون ، مثل المحار والذي يكون فيه نسبة عالية من الزنك، وسمك السردين.

    يمكنك تناول المكملات الغذائية في حالة عدم القدرة على تناول الأسماك أو حساسية الأطعمة

    الحبوب الكاملة
    هل سمعت عن الحبوب الكاملة؟ لكنك لا تعرف ما هي وما الأنواع التي تعتبر من طرق زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون ،الحبوب الكاملة موجودة في دقيق الشوفان ، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، ونسبة منخفضة من الدهون وهي تزيد من نسبة التستوستيرون ، الشوفان يعمل على زيادة الأداء الجنسي فهو يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتدفق الدم إلى العضو الذكري.

    الحليب والبيض
    زيادة هرمون الذكورة
    لا يخفى على الجميع أن صفار البيض مهم جداً للصحة، وهو بروتين حيواني، فهو يحتوي على نسبة عالية من الزنك والبروتين التي ترفع من نسبة الكوليسترول الجيد الذي يزيد من نسبة من هرمون التستوستيرون، فتناول 3 بيضات في اليوم يساعد على تحسن نسبة التستوستيرون في الجسم، كما أن مشتقات الألبان مثل الجبن والحليب تزيد من نسبة الهرمون في الجسم فهي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والزنك التي تفيد في زيادة الهرمون في جسم الرجل.

    الأوراق الخضراء
    زيادة هرمون الذكورة

    تحتوي نسبة عالية من الأوراق الخضراء مثل الكرنب والسبانخ واللفت والملفوف، على كمية عالية من الألياف والتي تزيد من نسبة إفراز إنزيم الإندول 3 كربينول ، والذي يوجد في القرنبيط بكثرة ، فتناول نسبة 500 ملليجرام من هذا الإنزيم يؤثر على انخفاض هرمون الأستروجين ويزيد من هرمون التستوستيرون.

    الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د
    يعمل فيتامين د على ضبط نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، مثل المحار وسمك القد والصويا والألبان والبيض، والفطر أو المشروم ، كما أن فيتامين د مضاد للأكسدة فيعالج الجسم من المواد المؤكسدة التي تسبب الكثير من الأمراض للجسم ، والتي تتناولها في الأطعمة الملوثة أو السريعة.

    تحياتي

‫أضف إجابة