نظري ضعيف جدا . قرأت قبل كده معلومه

سؤال

نظري ضعيف جدا . قرأت قبل كده معلومه وهي…عند النظر لشئ بعيد لمده طويله (كالجلوس في حديقه والنظر لشئ بيعد دون تحرك عيني عنه) ومداومه هذا العمل لفتره طويله يساعد في تقويه النظر .. ارجو معرفه هل هذا صحيح ام لا وشكراا

إجابات ( 8 )

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    هذه المعلومة غير دقيقة ؛ حيث أن هذا الامر يكون له دور (نسبي) في تطور البصر الحاد لدى الاطفال في مراحل التطور المبكرة ، و حتى هذا الدور يكون محدود للغاية .
    و لكن هذا الأمر ليس له دور اطلاقاً في علاج النظر الضعيف ، اللهم إلا ان هذه التمارين قد تساعد في تخفيف ارهاق العين و لكنها لا تعالجها .

    علاج النظر الضعيف يكون من خلال عمل كشف عيون لتحديد درجة المشكلة و بناء عليها وصف علاج مناسب سواء كان نظارات او عدسات او عمليات ليزك لتصحيح البصر .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. انا من حوالي سنه او سنه ونصف كان نظري حلو ولكن ضعف نظري بسبب طول المده التي كنت اجلس امام شاشه الكمبيوتر كل يوم كنت اجلس 12 ساعه في اليوم كان كل يوم لدرجه في يوم جلست امام الكمبيوتر 36 ساعه متواصله كنت ابعد عنه للاكل فقط …. وكان هذا سبب في ضعف نظري ..قرأت موضوع بأن عند الجلوس امام شاشه الكمبيوتر كثيرا يضعف النظر ولكن مع مرور الوقت يتحسن النظر ولكن حين ابتعادي عن الكمبيوتر او التلفاز او غيره… ملحوظه (نظرت من فتره للوحه كان مكتوب عليها اعلان محل وكانت بعيده عني حاولت قرأه الكلام المكتوب عليها ولاكن كنت اشوف الكلام غير واضح حاولت كذا مره ولكن لا استطيع قرائه شئ .فنزل من عيني دموع بسيطه فأغمضت عيني وفتحت عين واحده ونظرت الي اللوحه فأستطعت رؤيه الكلام واضح عليها ولكن سرعان ما اختفي ثاني ولم استطع قرائه شئ جربت ذلك الامر بعيني اليمين والشمال فوجد عند تدقيق النظر لشئ بعيد بعين واحده استطيع رؤيته بوضوح علي عكس نظرتي له بعيناي الاثنين ولكن استطيع قرأته بعين واحده بوضوح لكن لمده بسيطه جدا يعني لمده ثانيه او ثانيتين فقط وبعدها لم استطيع قرأته أراي الكلام مشوش و غير واضح ارجوك يا دكتور الافاده ….وارجوا معرفه علاج طبيعي لعيني لاني ان شاء الله سوف اقوم بالتقديم لكليه عسكريه وذالك يحتاج الي كشف طبي فأرجوا معرفه علاج طبيعي امارسه لمده سنه او اقل لكي يقوي نظري واقدر ان شاء الله اقدم في الكليه العسكريه

  3. مرحباً اخي الفاضل ،

    ننصحك بمراجعة طبيب عيون لأجراء فحص لشدة الابصار ، لأنه لا يمكن الاعتماد على علاجات طبيعية 100% لأستعادة قوة الابصار دون الحصول على مساعدة طبية مبدأية تتمثل في نظارة تساعدك على القراءة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  4. انا اعاني من قصر نظر وليس طول النظر . لذالك انا اقرأ واري جيدا الاشياء القريبه اما البعيده فتبدو غير واضحه . انا عندي نظاره ولكن هل النظاره تساعد في تقويه النظر و استعادته لو حتي بمقدار 25% ارجو الافاده ومعرفه كل العلاجات الطبيعيه التي تساعد في تقويه النظر من (اكلات وفاكهه وخضروات وغيرها ) يكون فيها فيتمينات تساعد علي تقويه النظر وشكرا

  5. مرحباً أخي الكريم ،

    للأسف فإن الانخفاض الذي يحدث لجميع البشر في قوة الابصار مع الوقت هو انخفاض دائم ، و النظارات تعمل فقط على علاج هذه الحالة من خلال تصحيح الابصار و ليس شفاؤه .

    من ناحية أخرى فإن هناك جراحات مثل الليزك تساعد في تصحيح الابصار و استعادة قوة الابصار كاملة و يمكنك مراجعة طبيب رمد بشأنها ، و لكنها في بعض الاحيان لا تتناسب مع الكليات العسكرية ، لذا ينبغي ان تتأكد من شخص على معرفة بقواعد التقدم لأفادتك عما اذا كانت عملية الليزك ستعوق انضمامك أم لا .

    من ناحية أخرى . .
    بخصوص الاغذية المفيدة للبصر فشتمل :

    1 – الجزر : كما هو معروف فإن الجزر يحتوي مادة الكاروتين التي تساعد في ضمان عمل الشبكية بشكل سلس .

    2 – الخضروات الورقية : باختلاف انواعها تحتوي مضادات اكسدة تساعد في منع تدهور النظر .

    3 – البيض : يحتوى العديد من العناصر الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة الابصار .

    4 – اغذية أخرى مثل : السمك ، البندق و المكسرات ، الليمون ؛ حيث تمثل جميعها مصادر للعناصر الغذائية المتنوعة التي تساعد في الحفاظ على قوة الابصار .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  6. مشكور علي كل هذه المعلومات ..

    ولكن فهمت من كلام حضرتك ان (الشخص الذي يعاني من ضعف النظر يبدأ نظره بالانخفاض تدريجيا ….. ) هل ذلك يكون عند عدم ارتدائه النظاره الطبيه

    هل يبدا النظر بالانخفاض تدريجيا بسبب كل العوامل التي تؤثر سلبيا علي العين مثل (مشاهده التلفاز و الجلوس امام الكمبيوتر وغيرها ……)
    اذا كان ذلك صحيحا .. فهل عند الابتعاد عن هذه العوامل لا ينخفض النظر ام لا…. (وذالك عند عدم ارتداء النظارات الطبيه او العدسات)

    فهل عند ارتدائه النظاره الطبيه ستمنع من انخفاض النظر في ظل العوامل التي تؤثر سلبيا علي العين والتي تم ذكرها…

    سؤال اخر …. ( عند اكل كل الاغذيه المفيده التي ذكرتها ستساعد في تقويه البصر ام لا رجاء توضيح ماذا تساعد هذه الاغذيه العين وهل هي مفيده لمن يعاني من ضعف النظر ولا غيرها من امراض العين ارجو التوضيح.

    وشكرا……

  7. العلاج السطحى بالليزر بدون لمس العين هل هذا يمكن اكتشافه فيما بعد .
    ( يعني اذا عملت هذه العمليه وقدمت بالكليه العسكريه هل يمكن معرفه انه سبق لي عمل عمليه لتصحيح الابصار ام لا )

    وهل هذه العمليه يمكن فعلها لاي شخص ولا حسب الحاله او السن…. لو حسب السن انا عمري 19 سنه..
    فهل يمكن لي عملها ام لا ؟

    يوجد داخل عيني نقطه سوداء في بياض العين اريد معرفه ما هذه وما سببها وكيفيه علاجها

    وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  8. مرحباً بك من جديد أخي الفاضل ،

    نعم نظر البشر بشكل عام ينخفض تدريجياً مع السن نتيجة نقص كفاءة عضلات العين المسئولة عن تعديل معامل انكسار الضوء الذي يلعب دور اساسي في سقط الصور المرئية على مركز الشبكية و بالتي تكوين صور واضحة .

    بالتأكيد فإن ارتداء نظارة طبية ذو مقاس ملائم و البعد عن العوامل التي تسبب ( ارهاق زائد للعين ) يساعد في خفص وتيرة تدهور حدة الابصار .

    الاغذية المذكور تساعد في الحفاظ على صحة انسجة العين بشكل عام مما يعني تقليل احتمالية تعرض الخلايا البصرية لتدمير زائد كما ذكرنا بالاعلى .

    عمليات الليزر يمكن اكتشاف اثارها بواسطة المتخصصين .

    و اغلب الاشخاص يمكن اجراء عمليات الليزر لهم ، و لكن في حالات بسيطة يكون سمك القرنية غير ملائم مام يجعل العملية غير ممكنة .

    النقطة السوداء في بياض عينك تحتاج فحص عيادي مباشر بواسطة طبيب رمد لتحديد تشخيصها النهائي .

    تحياتنا .

‫أضف إجابة