مشاكل الشعر

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله ..

اعاني منذ فترة 3 سنوات تقريبا تغير مفاجىء في الشعر وتحوله الى باهت ومجعد ويصعب التعامل معه وتزداد الحالة سوء بعد غسلة فيصبح معقد ولا اعلم ما المشكلة حقيقة فقد قمت بعمل تحليل للدم وعمل اشعة للغدة الدرقية وكانت النتائج سليمة الحمد لله ,مع العلم انني مررت بظروف نفسية سيئة بحكم انني مصاب بالقلق والوسواس القهري وشفيت منها الحمد لله و وصف لي حبوب باروكسات و انافرانيل وقد تركته منذ سنتين ومع ذلك مشكلة الشعر تؤثر علي لأنني احب الاهتمام بالمظهر ..اتمنى ان اجد حلا
واخيرا اود ان اشكركم على هذا الموقع الجميل الذي افاد الكثيرين .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ……

    نشكرك كثيرا لعى كلماتك الطيبه ونتمني ان نكون دوما عند حسن ظنك ^_^

    اليك بعض النصائح للتخلص من الشعر الجاف والتالف :

    قوي شعرك الضعيف بالسليكون:

    إن الشعر الرقيق الذي لا حياة فيه ,يعد من الشكاوى الشائعة بين الناس , ولكن عدد قليل منهم يعرف كيف يعالج ذلك ؛ ومن الجدير بالذكر أن المعدات الثقيلة , تترك شعرك مجعداً لا أكثر . أما أفضل ما يمكن استخدامه هو السليكون , كالميثيكون , أو السيكلوميثيكون ؛ فهو يغطي الشعر بطبقة رقيقة , ويجعل ذلك شعرك أجمل وأكمل , ولا يعاني من منظر دهني , كما يبقى حتى بعد غسل الشعر .

    احرص على تناول الأسماك والحبوب:

    إن الأطعمة اللازمة لجسمك , هي ذاتها اللازمة لتقوية وتعزيز شعرك ؛ لذا فأكثر من تناول السلمون , والمكسرات ؛ فهي غنية بالبروتينات والدهون وخاصة الأوميجا-3 اللازمة لجعل فروة رأسك أكثر صحة , أيضاً احرص على تناول الخضراوات الورقية , والفاصوليا والجزر .احذر من الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن , فهي تؤدي إلى هشاشة الشعر , وتساقطة .

    عالج نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات :

    إن كنت ممن يستخدمون مواد ساخنة للعناية بالشعر , أو كنت ممن يكثرون من استخدام المبيضات , والصبغات , فإن ذلك يلحق ضرراً كبيراً بشعرك ؛ ولحسن الحظ , فهناك منتجات تساعد على إصلاح هذه الأضرار ,فقط ابحث عن تلك المواد التي تحتوي على بروتينات ؛ فهي تغوص إلى جذع الشعرة وتقوم بإصلاح التقصف . ولكنك تحتاج إلى إستخدام تلك المواد بشكل منتظم ؛ لأن مفعولها ينتهي بإنتهاء الشامبو .

    يمكنك قراءة المزيد من خلال هذا المقال :

    https://estisharty.com/slideshow/s-23

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة