مساء الخير كيف أتحدث مع خطيبي عن

سؤال

مساء الخير كيف أتحدث مع خطيبي عن الأشياء الحميمة أنا خجولة! وسوف يتم قريبا تزوجت وأنا لا أعرف شيئا عن الأشياء الحميمة عنه! أنا خائف جدا، ساعدني! حتى وأنا أعلم في الليلة الأولى لنا كيف سيكون انبسط

2014-09-27T21:22:50+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    هدئي من روعك اختي الكريمه واعلمي انكي على قرب من تحقيق حلمك بالزواج ممن احببتي وترغبي باكمال حياتك معه فهذا سيخفف من توترك كثيرا ……

    الخجل الذي تمري به حاليا امر طبيعي ولا داعي للقلق منه ولكن مع اقتراب موعد الزفاف بحيث يتبقى حوالي اسبوع على موعد الفرح او بعد موعد كتب الكتاب غالبا ما سيبادر خطيبك بفتح النقاش معكي في هذا الامر بحيث يكون نقاش سطحي بعض الشئ فقط لتهدئتك ……

    اهم ما نؤكد عليك معرفته انه لا داعي مطلقا لتصديق الشائعات المغلوطه المتشره عن اولى ليالي الزواج وفض البكاره فجميعها ليس لها اي اساس من الصحه وانما يتداولها الناس من قبيل التهويل ومن امثله ذلك وجود الم شديد ونزيف وغيرها من الامور الغير صحيحه مطلقا …..

    ففض غشاء البكاره يتم بشكل طبيعي جدا مع ايلاج قضيب الزوج الى داخل المهبل وليس شرطا دخول القضيب باكمله وانما فقط يكفي دخول الراس لفض الغشاء الذي يقع على بعد 2 سم من فتحة المهبل مع الوضع في الاعتبار بعض أنواع غشاء البكارة التي لا ينتج عنها نزول دم في بعض الأحيان .

    ليس هناك طريقة ألية لتنفيذ هذا الأمر ، لكنه يحدث بشكل تلقائي خلال العلاقة و يجب مراعاة الرفق و الهدوء خاصة مع التوتر و الخجل الذي يسود العلاقة في بداية الزواج .

    بشكل عام لا ينصح بممارسه الجماع بعد فض غشاء البكاره مباشرة نظرا لانه قد يكون مؤلم .

    نؤكد عليكي اختي الكريمه انه لا داعي للقلق الزائد فيما يخص العلاقة الزوجية ، لأ هذا التوتر قد يسبب في بعض الأحيان شد عصبي لا داعي له يعيق التمتع بالجوانب العاطفية و الانسانية في العلاقة الحميمة .

    بداية فإن العلاقة الزوجية هي أمر يشترك فيه طرفان ، لذا حال لاحظتي ان زوجك يتصرف في البداية بطريقة لا تناسبك عليك البدء في نقاش هادئ معه للوصول لأساسيات العلاقة الزوجية بينكم بما يضمن عدم تحول الأمر لكابوس مزعج او واجب ثقيل على أي من الزوجين .

    ننصحك بمراجعة قسم الصحة الجنسية لما فيه من مقالات علمية عديدة بأسلوب يحترم الخصوصية الثقافية لدينا و يعزز المعرفة الخاصة بهذه الجوانب في نفس الوقت :
    قسم الصحة الجنسية : https://estisharty.com/Sexual-Health

    كما نرشح لك على وجه الخصوص هذه المقالات للأطلاع :

    6 أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    https://estisharty.com/articles/a-928

    فوائد العلاقه الزوجيه ..
    https://estisharty.com/articles/a-652

    الأسرار الـ 18 التي يرغب الرجل ان تعرفيها عنه…..
    https://estisharty.com/articles/a-644

    كما نرحب بأي استفسارات محددة لك بهذا الشان . .

    مع خالص تمناتنا بعرس سعيد و حياة موفقة بإذن الله

‫أضف إجابة