مرحبا….هل يتم انتاج هرمون حمل HCG

سؤال

مرحبا….هل يتم انتاج هرمون حمل HCG اذا كان الحمل خارج الرحم ونحديدا عندما يكون ملتصقا بالكبد ؟ الرجاء الاجابة لانو ساوت تحاليل دم رقمي وطلع صفر فاريظ ان اعرف في حالات التصاق الحمل بالكبد هل يفرز HCG؟ وشكرا

2019-09-04T16:12:07+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات………

    يحدث الحمل خارج الرحم عندما تُزرع بويضة مخصبة في مكان آخر غير التجويف الرئيسي للرحم، وغالباً ما يحدث الحمل خارج الرحم في قناة فالوب، وهذا ما يُسمى بالحمل البوقي، ومع ذلك قد يحدث حمل خارج الرحم في تجويف البطن، أو المبيض، أو عنق الرحم.

    في البداية قد تكون اعراض الحمل خارج الرحم غير موجودة من الأساس، بمعنى أنه قد لا توجد غير الأعراض الشائعة للحمل الطبيعي، مثل الغثيان، انقطاع الطمث، والحنان الثديي Breast Tenderness.

    ولكن قد تتطور اعراض الحمل خارج الرحم مع بداية الأسبوع السادس من الحمل، قد لا تكوني على علم بأنكِ حامل من الأساس، وقد تظنيها مجرد دورة شهرية متأخرة ومتعسرة قليلاً، لذلك عليكِ إجراء اختبار الحمل بشكل سريع في هذا الوقت.

    ولكن هناك عدد من الأعراض الرئيسية للحمل خارج الرحم، والتي يجب أن تكوني على دراية كاملة بها، وتشمل بشكل رئيسي النزيف والألم، ومع ذلك فإن الحالة قد تتضمن عرضاً واحداً أو أكثر من هذه الأعراض.

    النزيف أحد اعراض الحمل خارج الرحم
    النزيف هو بلا شك من أهم الأعراض التي تدل على الحمل خارج الرحم، والذي ينقسم إلى:

    النزيف المهبلي الخفيف
    وهو يعد العلامة التحذيرية الأولى للحمل خارج الرحم، ويكون الدم في حالة النزيف المهبلي أثقل أو أخف من الدم الخاص بفترة الدورة الشهرية، لذلك عليكِ الانتباه سيدتي حتى يمكنكِ التفرقة بينهما، لتتجنبي حدوث المضاعفات الخطيرة.

    النزيف الداخلي مع ألم شديد
    يحدث النزيف الداخلي إذا حدث تمزق في قناة فالوب، وفي تلك الحالة يُصبح الوضع طارئاً للغاية، لأن النزيف يكون ثقيلاً جداً ومصحوباً بألم لا يُحتمل، وغالباً لا تظهر أي علامات تحذيرية قبل حدوثه، وفي بعض الأحيان التي لا تظهر فيها اعراض الحمل خارج الرحم بشكل واضح منذ البداية، يكون النزيف الداخلي هو أول الأعراض.

    التشخيص
    الخطوة الأولى في التشخيص من قبل الطبيب.
    الخطوة الثانية المعتاده هو الحصول على اختبار الحمل(إيجابي أو سلبي للحمل). في بعض الأحيان
    فحص الحوض.
    الموجات فوق الصوتية يساعد عادة لتحديد التشخيص.الموجات فوق الصوتية عبر المهبل هو الاختبار الأكثر فائدة لتصور حدوث حمل خارج الرحم.
    في حالات نادرة، قد تكون هناك حاجة لعمل منظار البطن .

    يفضل إجراء سونار للتأكد من عدم وجود حمل خارج الرحم…

    تحياتي.

‫أضف إجابة