ما هي مبطلات حبوب منع الحمل ؟ وهل المضاد الحيوي له تأثير على ذلك ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي مبطلات حبوب منع الحمل ؟ وهل المضاد الحيوي له تأثير على ذلك ؟  فأنا فتاة متزوجة , وعمري 27 أقوم بأكل مضاد حيوي , وأخبرتني الدكتورة بإحتمال وجود تضارب بين المضاد وحبوب منع الحمل مارفولين . سؤالي هو كم يحتاج الجسم بعد المضاد كي لا يحدث تضارب بين المضاد وحبوب منع الحمل؟ وكم أحتاج ليبدأ مفعول حبوب منع الحمل ؟ علما أني لم أوقفها خلال فترة أكل المضاد , والمضاد كان لعلاج خراج المضاد هو: sulfameth/trimethoprim 800/160 mg tb مدة التناول كانت 10 أيام , وحبة كل 12 ساعة , ولي أربعه متوقفه عن أكل المضاد , وإضافة على سؤالي هل شرب الشاي الأحمر والأخضر أو القهوة بعد أكل حبوب منع الحمل يبطل مفعولها أم لا؟ .

2014-10-10T00:00:36+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان الاغلب ان ما كانت تقصده الطبيبه هو ان المضاد الحيوي الذي تناولتيه قد يضعف من كفاءة حبوب منع الحمل التي تتناوليها لذا كان من الاحسن استخدام وسيلة منع حمل اخرى بجانب الحبوب للتاكد من عدم حدوث حمل اثناء هذه الفتره لان هذا المضاد الحيوي يسبب تشوهات بالجنين حالة وجود حمل او حدوثه اثناء فتره تناول المضاد الحيوي ……….

    بعد وقف تناول المضاد الحيوي غالبا يختفي تاثيره من الجسم بعد مرور يومين على اقصى تقدير وحينها يمكن ان تؤتي حبوب منع الحمل التاثير المطلوب لها بدون قلق وتعمل بفعاليه لمنع الحمل بدون الحاجه لاستخدام وسيله منع حمل اخرى ……

    يفضل تناول الشاي بعد تناول اي دواء بساعتين على الاقل الا ان تناول الشاي قبل هذه المده لا يبطل مفعول الدواء ……

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة