ماهو علاج الانزلاق الغضروفي مع خشونة في الغضاريف ؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته ماهو علاج الانزلاق الغضروفي مع خشونة في الغضاريف ؟ عندي خشونة في غضاريف الفقرات العميقة و إنزلاق غضروفي صغير بين الفقرة الخامسة والسادسة وبين السادسة والسابعة العنيفة  هل يجب التدخل الجراحي ؟  وماذا أفعل في هذه الحالة أرجوكم ؟ .

2017-09-15T23:51:40+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    الانزلاق الغضروفي أو ألم الديسك هو تمزق في النواة اللبية للقرص لتخرج من الحلقة الليفية الخارجية. أكثر الأقراص عرضة للفتق هو القرص بين الفقرتين القطنيتين الرابعة والخامسة أسفل الظهر .

    طرق علاج الام الانزلاق الغضروفي

    هناك عدة طرق لعلاج الام الانزلاق الغضروفي مثل إجراء جراحة لإزالة الأجزاء الزائدة التي تضغط على الأعصاب، ولكن قبل اللجوء للجراحة هناك علاجات منها العلاج الطبيعي بممارسة بعض التمارين ، أو بتناول بعض الأدوية المسكنة وهناك اعتقادات بتناول بعض الأعشاب الطبيعية.

    علاج الام الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

    يعتقد الكثيرون أن الجراحة هي العلاج الوحيد لحل مشكلة الانزلاق الغضروفي، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن الغرض الأساسي من العلاج هو تقليل حدة الأعراض كالآلام و التنميل و ضعف حركة الطرف سواء في الذراع أو الرجل.
    هناك عدة مراحل علاجية يجب أن يمر بها المريض قبل أن يتخذ قرار الإجراء الجراحي، مثل مسكنات الألم أو العلاج الطبيعي و أداء تمارين رياضية معينة لتحسين الحالة مع بعض النصائح في الحياة اليومية مثل تعليم المريض الطريقة المثلى لرفع الأشياء من الأرض.
    بعد حوالي 6 أسابيع من العلاج، إذا كان المريض يشعر بتحسن حالته و قلة وطأة الألم، يمكنه أن يستمر على هذا العلاج و لكن إن لم تتحسن الحالة و أصبح الألم أكثر حدة يكون التدخل الجراحي هو الحل الأمثل و الوحيد.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة