لون أظافري أزرق خفيف هذه الأيام خصو

سؤال

لون أظافري أزرق خفيف في هذه الأيام خصوصا يمكن من أسبوع ، وأيضا لون أصفر خفيف في كلتا عيني ، كنت أعاني من ارتفاع البيليروبين منذ 6 أشهر بسبب الإرهاق، نظامي الغذائي قائم على المواد الطبيعية وشبه خالي من المواد المصنعة وعمري 24 سنة

2020-01-05T18:26:22+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-05T18:26:16+03:00

    مرحبا بك في قسم الإستشارات………….

    إصفرار العين يكون غالبا نتيجة للإصابة بمرض الصفراء نتيجة لزيادة نسبة البليروبن في الجسم .

    أصحاب البشرة السمراء يكون لديهم إصفرار طبيعي في بياض العين .

    كثيرين منا يجدون لون أظافرهم يتحول إلى اللون الأزرق وذلك في العادة يكون بسبب نقص أو انخفاض مستوى الأكسجين في خلايا الدم الحمراء، وتعرف تلك الحالة بـ الزرقة.

    ويحدث ازرقاق الاظافر عندما لا يكون هناك ما يكفي من الأكسجين في الدم والجلد أو الغشاء تحت الجلد، فيتحول الجلد هنا إلى اللون الأرجواني أو الأزرق.

    كما يمثل تلون الجلد مستوى عال من وجود شكل غير طبيعي من الهيموجلوبين في الدم الموجود في جميع أنحاء الجسم، والهيموجلوبين هو البروتين المسؤول عن نقل الأكسجين في الدم.

    أيضا يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى تغير لون الاظافر الى الازرق ، وذلك لأن درجات الحرارة المنخفضة تسبب أو تجبر الأوعية الدموية على التقلص، كما أن الممرات الضيقة تجعل من الصعب على الكمية اللازمة من الأكسجين الوصول إلى أظافرك.

    وفي حال عودة لون أظافرك الطبيعي من خلال التدفئة أو بالتدليك في يديك، فاللون الأزرق هنا يعني أن هذا الجزء من جسمك لا يحصل على ما يكفي من إمدادات الدم بسبب درجات الحرارة الباردة.

    قياس التأكسد هو أبسط طريقة لقياس أكسجين الدم، حيث يتم رسم غازات الدم الشريانية لقياس مقدار الأكسجين في الدم، مما يساعد في تحديد العوامل التي يمكن أن تسهم في حدوث الأظافر الزرقاء.

    لذا ننصحك بالذهاب للفحص السريري لدى طبيب أمراض باطنية لفحص الحالة جيدا و الوصول للتشخيص السليم.

    تحياتي.