لسلام انا بنت متزوجه 4 سنوات وعمري

سؤال

لسلام عليكم انا بنت متزوجه من 4 سنوات وعمري 25 سنه لكن لدي ضعف جنسي لا ارغب ابدا بالجماع واتهرب داما منه هل هناك ادويه لزياده الرغبه لدي واسبب معين برغم انه حاول بكل طرق المداعبه واغراء؟؟

2019-10-25T15:39:22+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات……….

    هناك مجموعة كبيرة من الأمراض، والتغيرات الجسدية، والأدوية التي يمكن أن تُسبب ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة، وتتضمن ما يلي:

    المشاكل الجنسية، قد تضعف الرغبة الجنسية لديكِ إذا كنتِ تعانين من ألم أثناء العلاقة الجنسية، أو لا تشعرين بهزة الجماع.
    الأمراض الطبية، حيث يمكن أن تؤدي العديد من الأمراض غير الجنسية إلى ضعف الرغبة الجنسية، بما في ذلك التهاب المفاصل، والسرطان، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، ومرض الشريان التاجي، والأمراض العصبية.
    الأدوية، فبعض الأدوية الموصوفة طبياً تُسبب ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة، خاصة مضادات الاكتئاب المعروفة بإسم مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية.
    عادات أسلوب الحياة، حيث يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الكحول إلى ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة، وكذلك أيضاً المخدرات، والتدخين الذي يقلل من تدفق الدم، مما يؤدي إلى ضعف الإثارة.
    العملية الجراحية، فيمكن أن تؤثر أي عملية جراحية تتعلق بالثديين، أو الجهاز التناسلي على شكل الجسم، والوظيفة الجسدية، والرغبة الجنسية.
    الإعياء، حيث يمكن أن يساهم الإرهاق من رعاية الأطفال الصغار، أو الآباء المسنين، في ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة، وكذلك قد يلعب دوراً في ذلك الإعياء بسبب مرض، أو عملية جراحية.
    التغيرات الهرمونية
    قد ينتج عن التغيرات في مستويات الهرمون تغير الرغبة الجنسية، ويحدث ذلك أثناء:

    الحمل والرضاعة الطبيعية

    تتغير الهرمونات أثناء الحمل، وبعد الولادة، وأثناء الرضاعة الطبيعية، مما يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة، كما يمكن أن يساهم أيضاً الإعياء، والتغيرات في شكل الجسم، وضغوط الحمل، أو رعاية طفل جديد، في التأثير على رغبتك الجنسية.

    الأسباب النفسية
    يمكن أن تؤثر الحالة الذهنية على رغبتكِ الجنسية، وهناك العديد من الأسباب النفسية التي تُسبب ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة، وتتضمن ما يلي:

    مشاكل الصحة الذهنية، مثل القلق، أو الاكتئاب.
    الإجهاد، مثل الإجهاد المالي، أو الإجهاد العملي.
    صورة الجسم السيئة.
    ضعف الثقة بالنفس.
    تاريخ من الإساءة الجسدية، أو الجنسية.
    تجارب جنسية سلبية سابقة.
    مشاكل العلاقة
    يعتبر التقارب العاطفي هو مقدمة أساسية للعلاقة الحميمة بالنسبة للعديد من النساء، لذلك يمكن أن يكون وجود مشاكل في العلاقة هو أحد العوامل الرئيسية لحدوث ضعف الرغبة الجنسية، وغالباً ما يكون ضعف الاهتمام بالعلاقة الجنسية هو نتيجة لمشاكل جارية، مثل:

    عدم وجود اتصال مع شريككِ.
    النزاعات، أو الخلافات التي لم يتم حلها.
    ضعف التواصل بما يتعلق بالاحتياجات، والتفضيلات الجنسية.
    مشاكل الثقة.

    تمنياتنا بحياة سعيدة.

‫أضف إجابة