لدي حكه تهيج الم فروة الرأس،الشعر ي

سؤال

لدي حكه تهيج الم في فروة الرأس،الشعر يسقط وينمو مكانه شعر اسود مجعد،قال الدكتور اكزيما دهنيه اخذت محلول ساليدكس وحبوب فطريات وشامبو نيزورال بدون فائدة, ما الحل؟ هل يفيد استخدام الثوم؟

2019-10-23T16:15:44+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…….

    -يمكنكي اتباع الارشادات العامه البسيطه من تخفيف الاكلات الدهنيه والمقليات , تنظيف الجلد بشكل منتظم و استخدام الصابون الطبى او المضاد للبكتريا او استخدام مواد طبيعيه مثل ماء الورد فى تنظيف البشره يوم بعد يوم او يوميا بحسب الحاجه الى جانب الحفاظ على اسلوب حياه صحى من حيث ممارسه التمارين الرياضيه بانتظام و اختيار الغذاء الذى يحافظ على الجسم ككل ويحسن من حالته وخاصه الخضروات والفواكه الطازجه مع شرب الكثير من السوائل

    – الحفاظ على نظافه فروه الراس و غسل الشعر يوم بعد يوم بشامبو مضاد للبكتريا او المستخدمه للتخلص من القشره وتهويته قدر الامكان.

    – فى حال استمرار المشكله وعدم تحسنها ينصح بزياره اخصائى لاامراض الجلديه لوصف مستحضرات او ادويه موضعيه لعلاج المشكله.

    وجدت الدراسات أن الثوم له فاعلية كبيرة في مكافحة تساقط الشعر وزيادة نموه، وهو ما نشرته دراسة نُشرت في عدد يناير 2007 من “المجلة الهندية الجلدية والتناسلية”، حيث اختبرت الدراسة مدى تأثير هلام الثوم الموضعي في علاج داء الثعلبة، وهو نوع متكرر من تساقط الشعر.

    خلصت الدراسة إلى أن إضافة الثوم يحسن بشكل كبير من علاج الحالة، ربما ذلك من أسباب أن العلاجات الموضعية بالثوم تحظى بشعبية كبيرة في العلاجات المنزلية، ويمكن قطع فص الثوم نصفين والضغط عليه حتى يخرج السائل وتدليك المنطقة الخالية من الشعر به، يستدعي هذا العلاج تدليك المنطقة بـ زيت الزيتون بعد ساعة، وتركها لمدة ليلة كاملة.

    تمنياتنا بوافر الصحه.

‫أضف إجابة