.. لدي الم اثناء الجماع وحرقه البول

سؤال

السلام عليكم .. لدي الم اثناء الجماع وحرقه في البول استشرت الطبيبه واعطتني كريم كونازول للمهبل واستخدمت الكريم وبعد ساعه تقريبا حدث جماع . هل يضر ؟

2019-08-31T18:43:41+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الاستشارات…………..

    لا ضرر من الجماع بعد استخدام الكريم المهبلي……

    نود أن نلفت نظرك لعدة عوامل ينبغي ان تعملي عليها من أجل المساعدة فى حل هذه المشكلة :

    1 – أعطي الأدوية و العلاجات مزيد من الوقت لتبدأ فى اعطاء مفعولها ، خاصة بعد خضوعك لعملية علاج شرخ شرجي مؤخراً .
    2 – أبدأي نقاش مع زوجك حول المشكلة و كيف يمكن لتغيير بعض السلوكيات اثناء العلاقة التي تسبب تفاقم الحالة أن يساهم بشكل كبير فى تحسن الوضع من خلال تفاعل زوجك الأيجابي و تفهمه بما فى ذلك عدم اتمام العلاقة بشكل سريع لا يتيتح لك التهيؤ العصبي و كذلك الاستعانة بالمرطبات التي تساعد في تحسين العملية .
    3 – و من جهتك ، حاولي البعد عن التوتر و الشد العصبي المبالغ فيه اثناء العلاقة ، لأن ذلك قد يسبب تفاقم الحالة .
    4 – لا تخجلي من مصارحة طبيبك بعدم تحسن الحالة و ايضاح الاعراض المختلفة للمشكلة ليتمكن الطبيب من توجيه العلاج بشكل أكثر فاعلية .

    و بالتأكيد هذه النصائح لا تغني عن مراجعتك للطبيب المختص الذي تتابعي معه حالتك حيث أنه على دراية أكبر بكافة جوانب تاريخك الصحي ، لكنها نصائح يمكن ان تساعد ان شاء الله .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل بإذن الله .

‫أضف إجابة