كم مره يمكن صبغ الشعر

سؤال

كم مره يمكن صبغ الشعر مره كل شهر أو كم مره

2018-05-28T16:27:36+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    هذا الامر يختلف من شعر لاخر تبعا لنوع الشعر ونوع الصبغة المستخدمة ولكن في كل الاحوال هذه الصبغات مواد كيميائية تتلف الشعر لذا لا ينصح بها اكثر من مرة شهريا ….

    تنتج شركات مستحضرات التجميل العديد من أنواع الصبغات التي تغزو الأسواق، وتحتار المرأة بينها، لذا نقدم لكِ أنواع الصبغات التي تختلف من حيث مدة استمرارها على الشعر أو المواد الكيميائية الموجودة فيها:

    الصبغة المؤقتة
    هذه الصبغة يمكن إزالتها بغسل الشعر بالماء والشامبو في أي وقت تريدين فيه إزالتها، وتكون على هيئة رشاش وعلبة بها سائل هلامي لزج، من مميزات الصبغة المؤقتة أنها لا تسبب الحساسية للبشرة وأنها آمنة الاستخدام.

    الصبغة التدريجية
    يمكنك استبدال اللون القديم بلون جديد هذا الصباح وتغيير اللون يومياً، من خلال صبغة الشعر التدريجية، كل ما عليكِ هو شراء هذه الصبغة والتي هي عبارة عن شامبو وغسل شعرك بها، من مميزات هذه الصبغة أنها تبقى لمدة أطول إذا رغبتِ في ترك اللون كما هو دون تغييره.

    الصبغة شبه الدائمة
    إذا أردتِ صبغة تبقى معك لمدة طويلة نسبياً فهذه الصبغة لن تخذلك، فهي تبقى مدة طويلة على الشعر رغم غسله بالشامبو، كل ما عليكِ هو شراء هذه الصبغة وتكون على شكل زجاجة رشاش أو علبة تحتوي على سائل وتوضع لمدة نصف ساعة ثم تقومين بغسلها بالشامبو، ومن عيوبها : سرعة زوال اللون ويجب أن يتم صبغ الشعر على يد متخصص.

    الصبغة الدائمة
    إن اخترتِ اللون المناسب لك ويتماشى مع لون بشرتك، وإن كنتِ لا ترغبي في التغيير اليومي أو الأسبوعي للصبغة عليكِ بصبغة الشعر الدائمة، يضاف إلى هذه الصبغة أثناء تصنيعيها مواد كيميائية قوية لتثبيت لون الشعر كبيروكسيد الهيدروجين، يمكنك تشقير شعرك باستخدامها، أو إن كنتِ من ذوات الشعر الأسود يمكنك الاستعانة بها في تغيير لونه إلى ألوان أخرى، وعيوبها : مكلفة وتحتاج لعناية خاصة بالشعر المصبوغ .

    اضرار صبغة الشعر
    نستعرض لكِ اضرار صبغة الشعر على الشعر والبشرة، وقد تكون اضرار صبغة الشعر غير واضحة عند بعض السيدات ولكن عليكِ التأكد جيداً من خلال قراءة عبوة أو زجاجة كل صبغة حتى ترين إن كانت تحتوي على مواد كيميائية قوية أم لا.

    تؤثر المواد الكيميائية الداخلة في نوع الصبغة على فروة الرأس، خاصةً إذا قامت المرأة بتعريض البصيلة إلى أكثر من مرحلة أثناء عملية صبغ الشعرة:

    تسبب تساقط الشعر.
    تلف الشعر.
    تسبب الصبغة خشونة الشعر.
    تضعف الشعر، ففي حالة قيامك بتعريض الشعر دائماً إلى الصبغ باستمرار تزيل الرطوبة من شعرك وتسبب جفاف الشعر وتفقد بريقه، لذا يمكنك قص الأطراف لتجنب هذه المشكلة.
    تسبب تبيض الشعر، بسبب اختراق المواد الكيميائية لبصيلة الشعر، مما يغير اللون الطبيعي للشعر.

    حساسية البشرة
    تبدو كلمة اضرار صبغة الشعر على البشرة غير مألوفة على مسامع النساء، ولكن تأكدي من المواد الكيميائية المتداخلة في نوع الصبغة لأنها قد تسبب لكِ حساسية البشرة المحيطة بالشعر وتهيجها، والتهاب الجلد .

    الطفح الجلدي
    التعرض بكثرة إلى المواد الكيميائية حتى وإن كانت من النوع الجيد في بعض الأحيان يسبب الطفح الجلدي على فروة الرأس، في هذه الحالة يمكنك تحديد موعد لزيارة الطبيب فوراً.

    تحياتي

‫أضف إجابة