فوايد الثوم على الريق

سؤال

السلام عليكم .. الحقيقة انا بشوف جدتي دايما بتاكل توم على الريق الصبح اول ما تصحى وبتقول انه بيفيدها جدًا من زمان .. فهل الموضوع ده حقيقي وايه هي فوايد الثوم على الريق وهل ممكن يكون له ضرر؟

إجابة ( 1 )

    0
    2019-12-05T15:17:03+03:00

    أهلاً بك في قسم الاستشارات الطبية الخاص بموقع استشارتي؛

    الحقيقة كبار السن توارثو أكل الثوم على الريق، وبالرغم من أنه لا توجد دراسات تدعم بشكل قاطع فائدة أكل الثوم على الريق، لكن الثوم بشكل عام له العديد من الفوائد الطبية الرائعة التي تأتي من مركبات الكبريت الموجودة في الثوم وأشهرها مركبات الأليسين، وغيرها من المركبات التي تنتقل إلى الجسم عبر الجهاز الهضمي.

    يقلل الثوم من معدلات الكوليسترول الضار في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن فوائد الثوم أيضا أنه يخفض من ضغط الدم المرتفع لأنه يساعد على زيادة إفراز أكسيد النيتريك في الدم، مما يساعد في توسيع وارتخاء الأوعية الدموية.

    يساعد الثوم أيضا على الوقاية من تصلب الشرايين و الجلطات، وتنشيط الدورة الدموية، ويمكن أن يساعد تناول الثوم على الريق على طرد البلغم والتقليل من الصداع والغثيان الذي يصيب الجسم حسب بعض التجارب الشخيصة، في العموم الثوم غني بمضادات الأكسدة، التي بدورها تساعد على مكافحة الزهايمر والشيخوخة. يساعد الثوم أيضا على إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم.

    لكن يجب معرفة أيضا أن هناك بعض الآثار الجانبية للإفراط في تناول الثوم الرائحة الكريهة أو تسببه في مشاكل للمعدة، أو تفاعله مع بعض الأدوية، لذلك قبل أن يتضيف أكل الثوم على الريق إلى نظامك الغذائي اليومي، يجب استشارة الطبيب في حال كنت تتناول الأدوية او تعاني من حالة صحية ما، ولمزيد من المعلومات عن تفاعل الثوم مع الأدوية اضغط الرابط التالي: https://estisharty.com/?p=95281