عندي مشكله ان الشعر بيطلع الجلد كما

سؤال

عندي مشكله ان الشعر بيطلع تحت الجلد و كمان بيكون عامل كانه شوك و بيخليني عايزة اهرش كتير ودا من بعد الولادة مكنش عندي المشكله دي قبل كدا مباخدش اي ادويه وبرضع طبيعي و كمان شعري بقي بيقع وحساه بقي هايش

2020-02-09T18:17:17+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-02-09T18:17:12+03:00

    مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………..

    الشعر تحت الجلد هو شعر إنثنى ونما مرة أخرى في الجلد بدلاً من خارجه، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تسد البشرة الميتة بصيلات الشعر، وتجبر الشعر الموجود بداخلها على النمو تحت الجلد، بدلا من الصعود والخروج.

    كما قد يؤدي قطع الشعر المجعد بشكل طبيعي قرب الجلد، لإنتاج نهايات الشعر الحادة التي تخترق البشرة، مما يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد، ويعتبر الشعر تحت الجلد ليس خطير، لكنه يمكن أن يكون مزعج ومحرج.

    لمنع نمو الشعر تحت الجلد، يمكن تجربة هذه النصائح:

    افرك الجلدكل يوم بحركة دائرية باستخدام قطعة قماش مبللة أو مقشر لمنع نمو الشعر تحت الجلد.
    احلق بشفرة حادة ذات شفرة واحدة.
    رطب بشرتك بالماء الدافئ قبل الحلاقة وتطبيق هلام الحلاقة.
    احرص على حلق الشعر في نفس اتجاه نمو الشعر.
    استخدم حركات أقل لشفرة الحلاقة بقدر الإمكان، فهذا يقلل من فرصة انغراز الشعر مرة أخرى في الجلد.
    شطف نصل ماكينة الحلاقة بالماء بعد كل حركة.
    إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية، فابقيها فوق سطح بشرتك قليلاً.
    ضع قطعة قماش باردة على بشرتك بعد ازالة الشعر لتقليل الالتهاب.
    يمكنك أيضًا تجربة طرق إزالة الشعر الأخرى التي تقل احتمالية إنتاج الشعر المنغرز، وتتضمن هذه الطرق الكريمات المزيلة للشعر التي تذوب الشعر، والليزر أو التحليل الكهربائي لإزالة بصيلات الشعر بشكل دائم.

    بالنسبة لتساقط الشعر:

    عادة ما يكون تساقط الشعر خليط من عوامل وراثية , ونفسية ، بالاضافة الى بعض الامراض الجلدية التي تفاقم من مشكلة تساقط الشعر .
    سوف نقدم لكي طرق علاج تساقط الشعر :
    – اذا كان تساقط الشعر بسبب مرض ما ..فيجب علاج المرض اولا
    – اذا كان هو المشكله الوحيده .. توجد طرق عديده للعلاج اعتمادا على شده التساقط .. والاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد .. ويوجد المينوكسديل على شكل اسبراي موضعي يستخدم مرتين يوميا ولا يحتاج الي روشته اما الفيناستيرايد فيوجد على شكل كبسولات او حبوب ولا يؤخذ الا بوصفه طبيه ووظيفته ان يحافظ على الشعر الموجود من السقوط وله بعض الاعراض الجانبيه التي يخشاها الجميع وقد لا يستخدم في الكثير من الاماكن لهذه الغرض
    الجراحه : وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا الطرق الحديثه : في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .
    الميزو ثيرابي : وهو من انجح تقنيات علاج الشعر .. وهو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا مع ضرورة زيارة طبيب جلدية من اجل فحص فروة الرأس و التأكد من عدم وجود اي امراض جلدية تؤدي لتفاقم مشكلة تساقط الشعر .

    تمنياتنا بشعر صحي وحياه سعيده .