عندي الم مفصل الكتف الايسر .مااقدر

سؤال

عندي الم في مفصل الكتف الايسر .مااقدر ارفع يدي بالكامل.مااقدر استند على الكوع.يزيد الالم وقت ارتداء الملابس .واثناء النوم كمان .يمتد الالم بين الظهر الايسر ومفصل الكتف والذراع ارجو المساعدة منكم

2019-10-21T22:17:41+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات……..

    حسب ما نفهم من الاعراض التي تعاني منها فإن ما تعاني منه هو متلازمة التهاب اربطة أسورة الكتف .

    أسورة الكتف الدوارة : هي مجموعة من الأوتار تعمل على تثبيت مفصل الكتف. هذه الأوتار تتصل بالـ 4 عضلات المحركة للكتف في الاتجاهات المختلفة.

    عندما تصاب العضلات عادة فإنها تتورم ولكن فى حالة عضلات أسورة الكتف فـ لأنها محاطة بالعظام فإن إصابتها وتورمها ينتج عنه أيضاً مضاعفات أخرى .

    متلازمه التهاب أربطة أسورة الكتف هى حالة شائعة تؤثر على عضلات أسورة الكتف فعندما يزداد الضغط على هذه العضلات يؤدى ذلك لانخفاض سريان الدم الواصل لها وبالتالى تفقد قوتها وتنكمش تدريجياً إلى ما يشبه الحبل وحينها تصبح حركات مثل رفع الذراع أعلى الرأس أو ارتداء قميص صعبة جداً ومؤلمة .

    الهدف الأساسى من العلاج هو تقليل الألم وتحسين وظيفة عضلات الكتف بشكل مناسب ويتم الأخذ فى الاعتبار عوامل معينة مثل السن والصحه العامه للمريض ودرجة النشاط التى يقوم بها فى اتخاذ قرار العلاج .

    العلاجات الطبية :

    هو الاتجاه الأول فى العلاج ويستغرق عادة عدة أسابيع لظهور تحسن ملموس .

    الراحة الكاملة للجسم وخاصة منطقة الكتف .

    استخدام الأدوية المضادة للالتهاب والمسكنات .

    العلاج الطبيعى لتحسين حركه الكتف واستعاده وظيفتها .

    حقن الستيرويد فى حالة فشل العلاجات السابقة .

    العلاج الجراحى:

    الهدف الأساسى من الجراحة هو خلق منطقه أوسع لحركة العضلات وذلك عادة عن طريق إزالة جزء من عظمة لوح الكتف Acromion والوسائد الكتفية المتورمة تحتها فى عملية تسمى Subacromial Decompression ويتم ذلك عن طريق المنظار الجراحى للمفاصل Arthroscope أو الفتح الكامل للمفصل Open Surgery .

    إعادة التأهيل :

    بعد الجراحة يثبت المفاصل بحلقه للحفاظ على موضعه ولتحفيز عملية الالتئام والشفاء ثم يبدأ برنامج للعلاج الطبيعى والتمرين لإعادة تأهيل عضلات الكتف واستعادة وظيفتها وهو عادة مايستغرق 2-4 شهور

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة