عليكم. انا فتاه حامل بالشهر الثالث.

سؤال

السلام عليكم. انا فتاه حامل بالشهر الثالث. تناولت كثير من الفلفل خلال هاليومين وصابني اسهال شديد. تكونت ٣ حبات مؤلمة عند فتحة الشرج. هل هذا بداية اصابتي بالبواسير ام لا وكيف اعالجها؟؟؟

2020-01-25T12:38:15+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-25T12:38:02+03:00

    مرحبا بكي في قسم الإستشارات……………

    أغلب الظن ان ما تعانين منه هو البواسير ولكن لايمكن الجزم بذلك بدون اجراء الفحص السريري لدى طبيب جراحة عامة أولا.

    العلاجات الطبية للبواسير Hemorrhoids :

    – المراحل المبكرة : الإرشادات العامة بالإضافة للمراهم الموضعية لتخفيف الأعراض تكون كافية لتحسن الحالة .

    – المراحل المتوسطة : يتم أجراء ربط للأوعية الدموية المتضخمة من خلال حلقة مطاطية حتى تموت الأنسجة الزائدة و تسقط تلقائياً ، و يحدث التئام للوعاء الدموية بعد أن يعود لحجمه الطبيعي .

    – المراحل المتقدمة : في حالة حدوث مضاعفات أو تجلطات في الأوعية الدموية المتضخمة يتم اللجوء للجراحة التي تعتمد على إزالة التجلطات في البداية ثم استئصال الأنسجة الزائدة ثم خياطة الوعاء الدموي بعد استعادة حجمه الطبيعي .

    العلاج بالكي : يتم اللجوء إليه في الحالات المبكرة و المتوسطة ، و تعتمد فكرته الأساسية على غلق الإمداد الدموي للوعاء الدموي المتمدد و ذلك من خلال الكي بواسطة أشعة تحت حمراء أو ليزر أو تيار كهربي . و في خلال عشر أيام تسقط الأنسجة الزائدة و تنتهي المشكلة ، لكن هذه التقنية أحيانا تتطلب إجراؤها على مراحل في حالة وجود عدة أوعية دموية متمددة ، حيث يتم العمل على وعاء دموي واحد في كل مرة .

    العلاجات الطبيعية : تستخدم كتقنيات مساعدة و في تخفيف الأعراض و منها العلاج بالعطور و الأغذية المحتوية على ألياف و هو ما سنناقشه بالتفصيل في ملف مستقل عن البواسير .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .