عليكم.. انا بقالي فترة جفوني منفوخة

سؤال

السلام عليكم.. انا بقالي فترة جفوني منفوخة ونزلت علي عيوني وروحت كشفت قالولي ان مفيش فيها اي مرض ونظري كويس وقالولي استخدم قطرة نوستاماين لفترة ونورمو تيرز علي طول واعمل كمادات ماية ساقعة بس خايفة جفوني مترجعش لشكلها الطبيعي ممكن نصائح تساعد جفوني ترجع لشكلها الطبيعي..وشكراً مقدماً💜

إجابة ( 1 )

  1. مربحا بكي في قسم الإستشارات………

    علاج انتفاخ العين يشمل:

    1- الكمادات الباردة
    يمكنك ببساطة استخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد، مع الجلوس في السرير أو على كرسي مريح، ضعها تحت عينيك لعدة دقائق مع ضغط لطيف جدا، وذلك من أجل علاج انتفاخ العين .

    2- شرائح الخيار
    يمكن لشرائح الخيار هنا أن تقوم بوظيفة التبريد أيضا وتخفيف التورم، ولكن يجب أن يكون الخيار محفوظ في الثلاجة من قبل لضمان برودته، ثم نقوم بقطع شريحتين بحجم ربع بوصة، ونضعها على العين حتى تزول هذه البرودة.

    3- علاج انتفاخ العين بأكياس الشاي
    فكرة استخدام أكياس الشاي تدور حول الكافيين، حيث تحتوي معظم أصناف الشاي الأسود على مادة الكافيين، التي يمكن أن تخفف من الانتفاخ وتزيد الدورة الدموية، ولتجربة هذه الطريقة، يجب تجفيف كيسين من الشاي، ثم نضعهما في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ثم ضعهما على عينيك لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

    4- رولر العين
    استخدام رولر العين وتطبيق المواد الهلامية عليه (الجل) قد تساعد في التهدئة أيضا وعلاج الالتهاب من خلال البرودة، ويوفر الرولر أيضا مساج أو تدليك رقيق للعين.

    5- كريمات العين
    يمكن أن تساعد تهدئة منطقة العين في تقليل الانتفاخ عن طريق تقلص الأوعية الدموية، لذلك يمكنك تجربة تبريد كريم وجهك المفضل أو المنتجات الأخرى مثل كريم العين قبل تطبيقها.

    تحياتي.