ما هو علاج التعرق الزائد تحت الابط والذى أعانى منه من فترة ؟

سؤال

ما هو علاج التعرق الزائد تحت الابط ؟ حيث أنا عندى مشكلة أنى لما بكون تحت ضغط بعرق بشدة من منطقة تحت الإبط بشكل ملحوظ جداً فى الهدوم بيسبب لى إحراج ولا أستطيع مزاولة العمل على أكمل وجة ، وذهب لدكتور من قبل وأعاطى
(MODAPEX )(INDRAL 20) لتخفيف حدد القلق من التعامل مع الأشخاص ، ولكن موضوع العرق مكنش بيتعالج خالص بل الأدوية دى بتجعلة يزيد وشكراً .

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    إليك بعض الطرق للتغلب على التعرق المفرط :

    1- الحد من الكافيين والأطعمة الغنية بالتوابل:المشروبات المحتوية على كافيين مثل القهوة والكولا، والأطعمة الحارة كالفلفل الحار والكاري تسبب إفراز العرق بإفراط،…

    2- اهتم بطريقة استحمامك: احرص على الإستحمام يومياً باستخدام منظف معتدل، قد
    تشعر كذلك بالحاجة للإستحمام أكثر من مرة في اليوم. إذا كانت رائحة العرق تزعجك حاول استخدام صابون مضاد للبكتيريا لتقليل البكتيريا على الجلد، فاختلاط البكتيريا مع العرق ينتج تلك الرائحة الكريهة. احرص على أن تجففي جلدك بعناية حيث تزدهر البكتيريا والجراثيم في الوسط الرطب.

    3- اختار الملابس المناسبة: الملابس الفضفاضة والأقمشة الطبيعية كالقطن تسمح للهواء بالوصول إلى جلدك وتقلل من تأثير الرطوبة. الملابس المنقوشة أو السوداء تخفي بقع العرق بشكل جيد.

    4- تقليل التوتر: هي دائرة مفرغة؛ التوتر يسبب التعرق المفرط الذي بدوره يزيد من التوتر. أساليب الإسترخاء كاليوغا والتأمل والتنفس بعمق تساعد في السيطرة على مسببات العرق وتخفف من آثاره.

    5-استخدم مضادات العرق الجيدة: مضادات العرق المحتوية على عنصر الألومنيوم تغلق قنوات الغدد العرقية وتستخدم للأعراض الخفيفة. ضع طبقة رقيقة من مضاد العرق على جلدك بعد تجفيفه بالمنشفة قبل النوم، وستبدأ المادة الفعالة في العمل أثناء نومك،ثم ضع طبقة أخرى في الصباح. من المهم التفرقة بين مضادات العرق ومزيلات رائحة العرق التي تقلل الرائحة لكنها لا تؤثر على الرطوبة. على حسب حدة الأعراض التي لديك سيصف طبيبك مضاد العرق ذي القوة المناسبة.

    6-تمتع بصحة جيدة!: السمنة والتدخين وشرب الكحوليات يسبب أو يزيد من مشكلة فرط التعرق. لذا يجب عليك المحافظة على وزن صحي والإمتناع عن السجائر والكحوليات. لن يحل هذا مشكلة التعرق فحسب بل إنه سيحميك من خطر الإصابة بأمراض كثيرة.

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. شكرا للاهتمام

    ولكن ممكن تقوليى اسم اى منتج استخدمه خاص بى
    ((5-استخدم مضادات العرق الجيدة: مضادات العرق المحتوية على عنصر الألومنيوم تغلق قنوات الغدد العرقية وتستخدم للأعراض الخفيفة. ضع طبقة رقيقة من مضاد العرق على جلدك بعد تجفيفه بالمنشفة قبل النوم، وستبدأ المادة الفعالة في العمل أثناء نومك،ثم ضع طبقة أخرى في الصباح. من المهم التفرقة بين مضادات العرق ومزيلات رائحة العرق التي تقلل الرائحة لكنها لا تؤثر على الرطوبة. على حسب حدة الأعراض التي لديك سيصف طبيبك مضاد العرق ذي القوة المناسبة.

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/consultant/read/5718

    المصدر ©استشارتي)

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    حاليا قاعدة البيانات لا تحتوي على أسماء أدوية أو وصفات طبية .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة