ظهور حبوب بلون ابيض أصابع القدم فقط

سؤال

ظهور حبوب بلون ابيض على أصابع القدم فقط , لايوجد أي حكة أو ألم ,

إجابة ( 1 )

    0
    2020-03-11T11:42:40+03:00

    مرحبا بك في قسم الإستشارات………….

    أغلب الظن أن ما تعاني منه هو وجود فطريات بالقدم ولكن لا يمكن الجزم بدون الفحص السريري لدى طبيب أمراض جلدية أولا.

    يمكنك اتباع طرق طبيعية في علاج فطريات القدم ، وهي سهلة تستطيع إعدادها في المنزل بأقل التكلفة وهي:

    خل التفاح
    من العلاجات الطبيعية المفيدة عند علاج فطريات القدم وهذا لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، فهو قاتل للبكتيريا والفطريات، قم بوضع 41 كوب من خل التفاح في وعاء بلاستيكي من الماء الدافئ وقم بوضع القدمين فيه، واتركهما لمدة 30 دقيقة.

    ماء الأرز
    يساعد ماء الأرز على تنظيف الجلد من البكتيريا والفطريات اغسل قدمك بماء الأرز المنقوع وكرر هذا يومياً، ولفاعلية أكبر أضف خل التفاح، وانتظم على هذه الطريقة من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً.

    زيت شجرة الشاي
    من العلاجات البديلة عند الصينين هو زيت شجرة الشاي للتخلص من التهابات الجلد والطفح الجلدي، هذا إلى جانب أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تسبب تأكسد الجلد وتسبب الفطريات له، قم بوضع ملعقة من زيت شجرة الشاي إلى زيت جوز الهند وزيت الزيتون، واستخدم أعواد القطن أو قطنة لتدليك المنطقة به، من مرة إلى مرتين يومياً.

    صودا الخبز
    من الفوائد المذهلة لصودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم أنها علاج لفطريات القدم طبيعياً وغير مكلفة، كل ما عليك فعله، هو وضع 21 كوب من صودا الخبز في وعاء بلاستيكي به ماء دافئ وضع قدمك به لمدة 10 دقائق، ثم بعدها قم بغسل القدمين بالماء البارد وجفف القدمين جيداً لمنع الإصابة بالفطريات، داوم على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

    الخل
    الخل مطهر قوي للجراثيم وللتخلص من الفطريات التي تسبب أمراض القدم، كما أنه يقضي على فرص العدوى، لهذا قم بوضع 5 سم من الخل الأبيض على الماء الدافي واخلط به أصابع القدمين، واتركه لمدة 15 دقيقة، للتخلص من الفطريات.

    زيت البردقوش
    يحتوي زيت البردقوش على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على التخلص من الالتهابات وتخلص الجلد من الفطريات، قم بغمس قطنة في زيت البردقوش، وادهن بها القدمين واتركها لمدة 30 دقيقة، بعدها قم بغسل القدمين بالماء الدافئ، داوم على هذا لمدة 3 مرات يومياً.

    تحياتي.