طفلي عمره سنة ونصف حرارته ترتفع لقر

سؤال

طفلي عمره سنة ونصف حرارته ترتفع لقرابة ٣٩.٥ درجة وتنخفض مع ادوية الباراسيتامول وتعود لترتفع بعدها ولاحظت عليه العطش الشديد والتبول كثيرا علما بأن نتيجة تحليل crp له كان ٥،٤ ملليجرام /لتر. ماهو السبب وراء ارتفاع الحرارة بهذا الشكل من وجهة نظركم وشكرا

2019-08-31T18:31:45+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات……………

    من المستحيل تشخيص الحمى ذات المنشأ غير المعروف FUO، وغالبًا ما تزول دون علاج، ومع ذلك يمكن أن تشير الحمى التي تستمر ثلاثة أسابيع أو أكثر إلى وجود مشكلة صحية خطيرة، لذا يجب عليك مراجعة الطبيب للتحقق من الأسباب الكامنة، خاصةً إذا كان هناك أعراض أخرى.

    تعتبر ارتفاع درجة الحرارة من الأعراض الأساسية والتي تختلف في البالغين عن الأطفال، حيث تكون درجة الحرارة تتجاوز (38 درجة مئوية) للأطفال الرضع، و (37.5 درجة مئوية) للأطفال والكبار.

    إذا واجه طفلك أي أعراض طارئة مع الحمى، فاطلب العناية الطبية على الفور، وتشمل هذه الأعراض ما يلي:

    تصلب الرقبة.
    صعوبة البقاء منتبهًا.
    ألم في الصدر.
    صعوبة في التنفس.
    صعوبة في البلع.
    القيء المتكرر.

    العدوى هي السبب الأكثر شيوعا ل ارتفاع درجة الحرارة دون سبب FUO في الأطفال، ويمكن أن يؤدي أي نوع من العدوى بدايًة من نزلات البرد إلى فيروس نقص المناعة البشرية إلى الحمى، وفي حالات معينة قد يكون الطفل مصابًا بالعدوى المنتجة للحمى والتي لا تسبب أي علامات أو أعراض جسدية يمكن التعرف عليها غير الحمى.

    التشخيص
    تقنيات علم الأحياء الدقيقة Microbiology الذي يختص بزراعة سوائل الجسم من مواقع مختلفة لتحديد البكتيريا، والفيروسات، والفطريات، أو الطفيليات يمكنه في بعض الأحيان تحديد العدوى الغامضة التي تسبب ارتفاع درجة الحرارة، وفي حالات أخرى يمكن أن تؤكد اختبارات الدم التي تقيس مستويات الأجسام المضادة في الدم ما إذا كانت هناك عدوى.

    تمنياتنا لطفلك بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة