ما هو ضرر ممارسة العادة السرية ؟ ولم يجب التوقف عنها ؟

سؤال

ما هو ضرر ممارسة العادة السرية ؟ ولم يجب التوقف عنها ؟ , و لماذا عندما يمارس الشخص العادة السرية نقول أنها تضر الشاب ؟  بينما عندما يجامع الرجل زوجته نقول هناك فوائد مع أن الحالتين ينزل فيهما الرجل ماءه .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    بالفعل اخي الكريم في الحالتين ينزل الرجل ماءه ولكن الامر مختلف بين الحالتين ودعنا نحدثك عن العاده السريه وتاثيرها المختلف .

    الجانب الجسدي .. وتأثيرها
    – الممارسة المعتدله لا تسبب اضرارا صحية حقيقة تذكر ..
    – الممارسة الكثيره والمتكرره .. قد يشعر معها الرجل بالتعب
    – الاحساس بالام اسفل الظهر
    – مع المدي البعيد قد تسبب قذف مبكر

    لا شك ان معظم هذه الاخطار لا تحدث الا بالاستمرار المتواصل بالمعدل العالي لفتره طويله تصل الى سنوات .. ولكن لا توجد اخطار اخري حقيقيه تحدث سريعا .. واتعجب من الشائعات التي تنشر في كل مكان عن اخطار ضخمه تحدث كاذبة لتشجيع الناس على تركها ..

    لذا فانه يتضح لك ان الاثار الجسديه ليست خطيره وانها لا تحدث بالممارسه المعتدله وانما في حالة الاسراف الشديد .

    ولكن هناك نقطه اهم من التاثير الجسدي الا وهي الجانب النفسي والروحي وهو ما سنوضحه لك :
    الجانب النفسي ..
    لا شك ان لها اضرارا نفسيه حقيقية ..فهي تجعل من يقوم بها حزينا مكتئبا ..يشعر بعدها بالضعف النفسي واستحقار الذات والشعور بالذنب ..
    انها تشغل الذهن وتشتت التركيز ايضا ..لما يقومه الشخص من بعض الخيالات التي تنهك العقل في التفكير .. دون ان يستخدم هذه الطاقه الجباره في العلم ..

    أخيرا الجانب الروحي ..
    أجمع معظم العلماء على انها حرام شرعا ..استنادا الي قول الله عز وجل ” وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ”

    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .
    فعند علمك عنها بأنها حرام شرعا وانت أثم وتظل تقوم بها .. فتخيل حجم المعاصي واحساسك بارتكاب المعاصي .. ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ..

    لذا فاننا نود التوضيح لك ان الجانب النفسي والروحي هو الاهم في اضرار العاده السريه وذلك لانها تجعل مرتكبيها يشعرون بالذنب وهو ما يجعلهم لا يشعرون باي متعه في الحياه وذلك بخلاف العلاقه الزوجيه التي احللها الله بين الرجل وزوجته وشرعها في مختلف الشرائع والتي يشعر الزوجين بعد ممارستها بالسعاده والنشوه البالغه ولا يشعروا باي شئ من تانيب الضمير او ضيق النفس وهو ما يجعل الفرق كبيرا بين العاده السريه والتي من اسمها يفعلها الشخص في الخفاء ولا يجرؤ عن البوح بها بينما العلاقه الزوجيه هي حق مشروع لكل زوجين .

    نتمني ان نكون استطعنا توضيح الفرق بين الامرين اليك جيدا .

    لمزيد من المعلومات عن فوائد العلاقه الزوجيه نرشح لك المقال الاتي :

    فوائد العلاقه الزوجيه ..

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-652

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة