أعاني من صعوبة خروج البراز مع التبول المتكرر ، ما السبب ؟

سؤال

أعاني من مشكلة ألا وهي : صعوبة خروج البراز بالطريقة العادية ، من المستحيل أن أتبرز بدون الشطاف القوي ، و الذي أدفعه بقوة لفتحة الشرج كالحقنة الشرجية ، و بذلك يخرج البراز و يكون شكله مقطعا، وغير مكتمل بطبيعة الحال و بسبب هذه المشكلة لدي التهاب و حركة بفتحة الشرج ، و الآن أنا أعاني أيضا من التبول المتكرر فما العمل ف الثلاث حالات السابقة ، أرجو الإفادة ، شفى الله كل مريض ، و شكرا

إجابات ( 3 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان صعوبة التبرز لديك بسبب معاناتك من الامساك المزمن وهي التي تسبب لك الاعراض التي تعاني منها …..

    ننصحك باتباع النصائح الاتيه لتجنب الامساك ومن ثم تقليل الاعراض :

    1- تناول نظام غذائي متوازن وغني بالكثير من الألياف , وهناك مصادر جيدة للألياف مثل الفواكة والخضروات والبقول والخبز والحبوب الكاملة لأن الألياف مع الماء تساعد القولون على إمرار البراز.

    2- شرب من 1,5 إلى 2 لتر من الماء والسوائل الأخرى في اليوم (ما لم تكن السوائل ممنوعة لحالة طبية أخرى ) وعليك أن تعلم أن السوائل التي تحتوي على الكافيين ، مثل القهوة والمشروبات الغازية لها تأثيراً بالغاً في تجفيف الجسم من السوائل وربما تحتاج إلى تجنبها حتى تعود أمعاءك إلى وضعها الطبيعي وكذلك قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تجنب الحليب ومنتجات الألبان لأنها قد تسبب لهم الإمساك.

    3- ممارسة الرياضة بانتظام.

    ماذا يجب علي أن أفعل إذا كنت أعاني من الإمساك:

    1- أشرب من 2-4 أكواب إضافية من الماء يوميا (ما لم تكن السوائل ممنوعة بالنسبة لك).
    2- جرب تناول السوائل الدافئة خاصة في الصباح.
    3- أضف الفواكه والخضروات إلى طعامك اليومي.
    4- تناول الخوخ أو نخالة الحبوب.

    5- إذا لزم الأمر, استخدام الملينات الخفيفة جداً (مثل Peri-Colace أو حليب أكسيد المغنيسيوم ) ولا تستخدم الملينات لأكثر من أسبوعين دون استشارة الطبيب لأن الإفراط في استخدام الملينات من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض الخاصة بك.

    اما بخصوص التبول المتكرر فالاغلب انه بسبب اصابتك بالتهاب بالمجاري البوليه ولكن لا يمكن الجزم بدون اجراء تحليل للبول والذهاب للفحص العيادي لدى طبيب مسالك بوليه لاجراء فحص شامل وتاكيد التشخيص ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. ذهبت الي الطبيب وقالي انه احتقان بالبروستاتا واعطاني علاج لمدة تزيد عن الشهر ولا نتيجه للاسف

  3. برجاء اجرااء تحليل للبول ومن ثم الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب مسالك بوليه لان الاغلب انه التهاب بالمجاري البوليه وهو الامر الذي يحتاج للتاكيد من خلال اجراء تحليل للبول اولا …….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة