سيدى زوجتي حامل الشهر السابع وجركة

سؤال

السلام عليكم سيدى زوجتي حامل في الشهر السابع وجركة الجنين قوي هل هذ جيد لصحته

2019-09-07T13:57:26+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………

    قد تشعر الأم في الشهر الخامس من الحمل بحركة الجنين، إلا أنه يكون قد تحرك بالفعل في نهاية الأسبوع الثامن من الحمل، أي في الشهر الثاني، ولكن بعض الأمهات قد تشعر بالجنين في الشهر الرابع أو بين الأسبوع السادس عشر إلى الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل، في هذه الفترة من حياة الأم تكون قد أجادت التفريق بين جميع حركات جسدها وبين حركة الجنين.

    إن حركة الجنين عبارة عن ارتطام أطراف الجنين بجدار البطن الأمامي، وذلك عند الدوران أو السباحة في رحم الأم والسائل الأمينوسي، وكلما زاد حجم الجنين مع شهور الحمل المتقدمة، كلما زادت قوة حركة وزاد الشعور بها.

    وتشبه حركة الجنين أثناء الحمل في السائل الأمينوسي حركات الأطفال حديثي الولادة، وهي حركات متغيرة من فترة إلى الثانية عن طريق تحريك اليدين، ومصع الأصابع، وتحريك القدمين، والانقلاب أو الدوران من أعلى إلى أسفل.

    في الأوقات التي نحددها لك يبدأ الجنين بالتحرك في بطن الأم، لذا فإن مراقبة بطن الأم أثناء حركة الجنين قد تكون من أروع التجارب أثناء الحمل، وتشمل أوقات حركة الجنين ما يلي:

    بعد تناول الطعام.
    بعد تناول مشروبات تحتوي على نسبة من الكافيين، كالنسكافيه أو القهوة أو الشاي، ويستحسن عدم الإكثار في تناولها، ويفضل تناولها في فترة الصباح.
    عند عدم تغيير وضعية الجلوس لوقت طويل، كالجلوس لوقت طويل في مكان ضيق.

    عزيزتي الأم في الشهر السابع راقبي بطنكِ ابتداءً من الشهر السابع، وابدئي بتحديد عدد ركلات الجنين لبطنكِ، ففي الشهر السابع يكون الطفل قادراً على الحركة اليومية، يمكنكِ تناول وجبة خفيفة لتحفيز الجنين على الحركة، ويكون عدد الركلات الطبيعية هي عشر ركلات، لذا إن قلت الحركات عن ذلك استشيري الطبيب.

    بعض النساء لديهن رحم ضيق، ولتشجعي طفلك على الحركة قومي بالحديث معه أو بوضع يدكِ على بطنكِ، سيشعر بكِ الجنين في الحالتين، وإذا ركل بطنكِ بقدمه اضغطي برفق على بطنكِ، أو غيري وضعيتكِ من الوقوف إلى الجلوس أو العكس حتى تشعري بتحسن.

    تمنياتنا بولادة ميسرة.

‫أضف إجابة