زوجتي عندها فوبيا الوزغ خاص انه الب

سؤال

زوجتي عندها فوبيا من الوزغ خاص انه البيت في اخر دور وفي فترة الصيف خلال الشهر نجد وزغة دخل البيت ووجد وزغة عند داخل شنطة فزاد الفوبيا لديها والان تطالب بالنقل من البيت مع العلم ان البيت ملك ماهو الحل في ذلك

2019-10-25T15:43:17+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    يتم التعامل مع هذه الفوبيا عن طريق العلاج النفسي، سيساعدك هنا استشارة الطبيب، ليحدد نوع العلاج الأفضل لك، وقد يشمل العلاج الآتي:

    العلاج السلوكي المعرفي

    العلاج السلوكي المعرفي يعلمك كيفية السيطرة على أفكارك وتغيير الأفكار السلبية التي تنتج عن مواقف قد تسبب لك الرهاب، وبالتالي التحكم في رد الفعل.

    العلاج السلوكي العاطفي العقلاني

    هو علاج عملي له علاقة بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يركز على الوقت الحاضر، وهذا العلاج يعالج المواقف الغير صحية والعواطف والسلوكيات، لتطوير معتقدات واقعية وصحية بديلة.

    الاسترخاء والتخيل

    ويتم اللجوء لهذا العلاج لاستخدامه في حالة الاختناق، وقد تشمل تدريبات مثل العد التنازلي من 10 أو تخيل مساحة آمنة، قد تساعد هذه التقنيات على تهدئة أعصابك أو تخفيف الذعر.

    العلاج بالتعرض للمحفزات

    ويستخدم هذا العلاج للتخلص من اضطرابات القلق والرهاب، حيث يتم وضع المريض في وضع غير خطير، ولكن محفز للخوف الخاص بك، وذلك للتغلب على تلك المخاوف، فالفكرة هنا أنه كلما تعرضت لما يخيفك سيقل خوفك منه.

    الأدوية

    قد يصف الطبيب هنا مضادات الاكتئاب أو مضادات للقلق، للتخلص من نوبات الهلع والأعراض الجسدية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة