دوالي الخصيه

سؤال

سبق وان عملت عمليه جراحيه لدوالي الخصيه للجهتين يسار ويمين وبعد العمليه خفت اعراض الدوالي ولاكن مازالت معي علما اني لم ارزق باطفال وابي اذا فيه علاج او دواء او مكمل غذائي ممكن يساعد علي الانجاب اكون لكم شاكر

2018-06-08T00:02:21+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. اهلا بك في قسم الاستشارات ….
    عندما تشعر بهذه الأعراض فتأكد من أنك تعاني من دوالي الخصيتين، وهما:
    الإنزعاج عند النوم على ظهرك. هناك توسع وثقل ملحوظ في الخصيتين وكيس الصفن. عدم الراحة طوال اليوم. هذه العلاجات بديلة وليست أساسية، كما أنها لعلاج تضخم الأوردة عموماً، فطرق علاج دوالي الخصية بالاعشاب متعددة، ومن فوائد الأعشاب أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى الخصية، وتحسين صحة الأنسجة لحماية الحيوانات المنوية، لذا إليك أهم هذه الأعشاب:
    عشبة الجنكه بيلوبا.
    عشبة كستناء الحصان.
    مكنسة الجزار.
    البرسيم الحلو.
    العلاجات الطبيعية هي علاجات مكملة ولكنها ليست بديلة ولا يمكن الاستغناء عن الحلول الجراحية، جمعنا لكم العناصر الغذائية المهمة لدعم صحة أوردة الخصية، لذا اتباع نظام صحي كالتالي: بتعد عن استنشاق وتنفس المواد السامة، مثل عوادم السيارات وأبخرة المصانع والمواد الكيميائية، يساعد هذا على منع تعرض الحيوانات المنوية إلى السموم. استشر طبيبك حول أدوية مثل “ويوبيكوينول” و”CoQ10″ ، وهما مزيج من أدوية مضادات للأكسدة التي ترفع من نسبة الحيوانات المنوية.
    ارتدِ ملابس مريحة وداعمة للدوالي مثل سراويل الملاكمين، والتي تسمح بتنظيم درجة الحرارة لصحة الحيوانات المنوية. تناول الأطعمة التي ترفع وتزيد من عملية الخصوبة، مثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، ستجده في البرتقال والكيوي، ويحسن هذا من صحة الحيوانات المنوية.
    اجعل الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة جزءاً من غذائك اليومي، مثل الفلفل والتوت والأوراق الخضراء.
    تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، الموجود في البقوليات والخضروات، واحصل على 400 ميكروجرام كأحد أدنى منه على الإفطار يومياً. تناول ما يكفي من الزنك الموجود في المحار. زيت السمك أو الأوميجا 3 مهم لك، ويساعد على تحسين صحة الحيوانات المنوية، وهو أحد الأحماض الدهنية المهمة لصحة الحيوانات المنوية. احصل على أحد أهم هذه الأحماض الأمينية في أطعمتك، وهي الكارنيتين الذي يساعد على تحسين الحيوانات المنوية، والأرجنين الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية ووصولها إلى الأعضاء التناسلية، وإزالة السموم، والسيلنيوم ضروري لتكوين حيوانات منوية سليمة. تحدث مع طبيبك حول علاج دوالي الخصية بالاعشاب والعلاجات الأخرى سواء الجراحية أو بالأدوية، وأهم شيىء هو الابتعاد عن الضغوط النفسية، ومحاولة الهدوء والاسترخاء،
    مع تمنياتنا لك بالشفاء والصحة

‫أضف إجابة