دكتور عيون ممكن عندي بنت عنده عينه

سؤال

سلام عليكم دكتور عيون ممكن عندي بنت عنده حول ف عينه اليسار كتب لدكتور نظاره رافضه تلبس النظاره عمره سنه وشهرين كيف اسوي هل اروح خاص اسوي له عمليه او اتركه لين تكبر بس هذا شي ليؤثر ع نظره ؟سويت له عدسه صينه هل هي زينه او لا ؟

2020-02-29T14:08:31+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………..

    دائما ما نؤكد كلما كان علاج الحول عند الاطفال في وقت مبكر، كان ذلك أفضل، وذلك لأن الروابط الرئيسية بين عيون الطفل والدماغ تتشكل مبكرا، قد يتضمن علاج الحول ما يلي:

    نظارات طبية.
    رقعات أو غطاء للعين.
    قطرات للعين
    جراحة عضلات العين في بعض الأحيان.
    قد يكون ارتداء النظارات كافيًا لتصويب حال العينين وعلاج الحول عند الاطفال ، ولكن في حال لم تنجح في ذلك، فقد يُعطى الطفل رقعة للعين لارتدائها على العين المستقيمة لبضع ساعات في اليوم، وذلك بمثابة نوع من التشجيع للعين المصابة بالحول لتقوم بوظيفتها في الرؤية، بمرور الوقت تصبح العضلات والرؤية في العين الأضعف أقوى.

    وفي حال رفض الطفل لارتداء رقعة العين، ففي هذه الحال يلجأ الطبيب لاستخدام قطرات العين، ويقوم الطبيب بوصفها وتحديد الجرعات اللازمة وطريقة الاستخدام الصحيحة.

    في حال فشل العلاجات السابق لأي سبب من الاسباب، سيقوم الطبيب هنا باللجوء لإجراء جراحة في عضلات العين، فقد تكون هناك حاجة لجراحة عضلات العين، تتضمن الجراحة تخفيف أو شد العضلات التي تسبب تحرك العين، كما يمكن لمعظم الأطفال العودة إلى المنزل في نفس اليوم من الجراحة.

    تحياتي.