قريبتي تعاني من حكة في المهبل وإفرازات مختلفة، فما هى نصيحتكم ؟

سؤال

إستشارتني حالة واحدة قريبتي تعاني من حكة في المهبل و العجان و فتحة الشرج لدرجة بشعة، سألتها عن الإفرازات ، قالت لي أحيانا تكون كثيرة ، وأحيانا قليلة ، وأحيانا مجبنة ، وأحيانا شفافة ، وبعض الأوقات تكون ذات رائحة كريهة للغاية، ولها أكثر من 4 سنوات على هذا الحال، سألتها لماذا إنتظرت كل هذه السنوات، قالت أنه لم يكن في الأول هناك حكة، و أنها ذهبت لدكاترة جلدية و جراحة، و لم تكن تعرف أنها حالة نسا، حيث أنها عذراء، وهى تخشى الذهاب لدكتور نسا، و قالت أنها أخذت أدوية كثيرة ، ولمدة طويلة دون جدوى، مثل
deflocane (anti fungal
gynodactarine cream
falgyl
و أنا لا أعرف ماذا أصف لها بالضبط ، و لمدة كم يوم؟ ، لأنها بهذا أصبحت حالة مزمنة و هل أطلب لها مسحة و تحليل للإفرازات ولا عادة هى بتكون، عدوى مجمعة، و هى تخشى أن تكون فقدت عذريتها من كثرة الحكة و لا تريد الذهاب لدكتور نساء ، ماذا أفعل لها ؟ و ماذا تأخذ من دواء بالضبط و بماذا أنصحها ؟

2013-08-31T06:54:19+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اختي الفاضلة ،

    بالطبع لا يمكننا في خدمة الاستشارات تقديم وصفات دوائية دون اطلاع على كافة تفاصيل الحالة بما في ذلك الفحص العيادي المباشر .

    لكننا نتفق معك في أهمية اجراء تحليل للافرازات لتحديد نوعية الميكروبات او الطفيليات المسببة للمشكلة .

    حاولي تشجيعها و دعمها على عمل زيارة لطبيبة امراض نسا و قد يكون كون الطبيبة سيدة عامل مساعد في ازالة العائق النفسي لديها . و أوضحي لها ان خجلها من مشكلة صحية قد تمر على اي انسان هو تصرف غير مبرر ولن تكون له فائدة سوى تفاقم الحالة و هي التي يمكن علاجها مبكراً بشكل جذري .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة