أعاني من حرقان في راس الذكر بشكل مستمر، فما هو السبب وكيفية العلاج ؟

سؤال

السلام عليكم ، أنا أعاني من حرقان في راس الذكر بشكل مستمر فما هو السبب ، هل هي بسبب احتقان في البروستاتا أم التهابات ؟ وما هو أفضل علاج ؟ لأن الحرقة مستمرة معي منذ 6 أشهر ولا تزول إطلاقا .

2016-09-23T19:28:35+03:00 5 إجابات 0

الإجابات ( 5 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك في البداية التوضيح :

    هل تعاني من حرقان أثناء التبول ؟

    هل تعاني من الحاح التبول ؟

    هل قمت باجراء تحليل بول مؤخرا ؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن أن ما تعاني منه هو احتقان البروستاتا , ولكن لا يمكن الجزم بدون الفحص أولا لدى طبيب أمراض دكورة .

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية يفضل الدهاب للطبيب المعالج من أجل تأكيد التشخيص , في حالة الالتزام بالعلاج الدوائي و النصائح السابقة ستزول الأعراض نهائيا بادن الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  4. لا يوجد حرقان اثناء التبول..بل على العكس اثناء التبول اشعر براحة واكنى طبيعى..ولكن عند الانتهاء من التبول تشتعل نار فى مقدمة القضيب ولا تزول..اما عن الحاح التبول احيانا اذا شربت مياة كثيرة..تحليل البول سليم ومزرعة البول سليمة ومنظار المثانةقال لى الطبيب انها توجد التهابات بسيطة فى المثانة واستمريت على ليفوكسين 500 حبة فى اليوم لمدة شهر مع الفنتيرن 3 حبات لمدة 15 يوما مع حبة سوفيناسين لمدة 15 يوما..واثناء العلاج وبعد الانتهاء منة النتيجة صفر… ثم وصف لى الطبيب فبراميسين 100 حبة كل 12 ساعة مع ليفوكسين500 لمدة 20 يوما والنتيجة صفر…ثم وصف لى تارفيد 200 حبة كل 12 ساعة مع زيلوريك حبة يوميا لمدة 20 يوما والنتيجة صفر..وطبيب اخر وصف لى تلات حقن مضاد حيوى ابيجنت حقنة كل يوم.وايضا النتيجة صفر…الحرقة مستمرة وذابت عظامى منها حتى وانا جالس الان موجودة..

  5. شكرا على الاهتمام الكبير والرد على الاستشارة…وهل ستزول الاعراض من تلقاء نفسها بدون ادوية حيث انها منذ 6 اشهر موجودة..وكيف يتم اخراج السوائل المتراكمة فى البروستاتا…حيث ان الموضوع يقلقنى كثيرا لانى قرائت بعض الاستشارات ووجدت ان من بين الناس من يعانى منها اكثر من عشرة سنوات وقد تصبح مزمنة طوال العمر..وبماذا تنصحنى من ادوية فى حال انها احتقان بروستاتا..وما سبب الحرقة بسبب الاحتقان هل ضغط على احد الاعصاب ام افراز سوائل يتحسس لها مجرى البول فتسبب الحرقة….

‫أضف إجابة