ما هو سبب تأخير موعد الدورة الشهرية لمدة خمسة أشهر ؟

سؤال

ما هو سبب تأخير موعد الدورة الشهرية لمدة خمسة أشهر ؟ حيث إنقطعت  الدورة 5 أشهر ما السبب في ذلك ؟  مع تغير بالشكل زيادة الوزن و ظهور حبوب في الصدر و الوجه بشكل مزعج عمري 19 غير متزوجة .

2014-09-13T13:05:41+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان هذه التغيراات التي طرات عليكي من المحتما ان تكون بسبب اصابتك بمتلازمه تكيس المبايض المتعدد وهو خلل هرموني يحدث عند السيدات ينتج عنه وجود تكيسات صغيرة غير طبيعية على سطح المبيض ، و حجمها يصل إلى 8 ملم ، و يصبح من الصعب اطلاق البويضة و بالتالي يحدث اضرابات في الدورة الشهرية و تأخر في الإنجاب .

    و بشكل عام يساعد التشخيص و العلاج المبكر في حل المشكلة و تجنب أي مضاعفات طويلة المدى .

    لذا فاننا ننصحك اختي الكريمه بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نساء وتوليد لاجراء فحص شامل وتاكيد التشخيص من خلال :

    الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة .
    – الاطلاع على تفاصيل الأعراض و تدرج ظهورها .
    – الاطلاع على تفاصيل الدورة الشهرية .
    – عمل فحص عيادي .
    – عمل سونار للمبايض .
    – تحليل هرمون الذكورة .
    – تحليل هرمونات تنظيم الدورة الشهرية FSH – LH .
    – تحليل هرمون البرولاكتين .
    – تحليل هرمونات الغدة الدرقية .
    – تحليل نسبة السكر في الدم .

    تبعا لنتائج الفحوصات يستطيع الطبيب تحديد العلاج الانسب لحالتك وذلك نظرا لتعدد الخيارات العلاجيه المتاحه والتي يمكنكي معرفة المزيد عنها من خلال المقال الاتي :

    متلازمة تكيس المبايض أسباب و أعراض و طرق علاج

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-1316

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة