تأخير الدورة

سؤال

ممكن اعرف أفضل نوع حبوب لتأخير الدورة وهل ليه أضرار
ممكن اعرف استخدمه مده قد ايه لتقليل الضرر ان وجد

2018-05-28T23:17:09+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    بوجه عام يمكن تأخير الدورة الشهرية بطريقتين :

    الطريقة الأولي: استخدام هرمون البروجيسترون
    عن طريق المحافظة على مستوى هرمون البرجيستيرون في الدم باستخدام هرمون البروجيستيرون في النصف الثاني من الشهر (من الممكن البدء من اليوم الخامس عشر إلى اليوم العشرين من بداية نزول الدورة السابقة حسب معدل الدورة عند من تريد استخدامه) وفي هذه الحالة أرشح مركبات (نوراثيستيرون اسيتات 5مج).
    وهو متواجد في الصيدليات بأسماء عديدة، منها بريمولوت ان، ستيرونات نور، أو سيدولوت نور، ويستخدم بداية بجرعة قرصين في اليوم من الممكن أن تزيد تدريجياً حتى ثمان أقراص إذا شعرت المرأة أو الفتاة بإنذار لنزول الدم، ومن الأفضل ألا تستخدم هذه الطريقة للتأخير لأكثر من أسبوعين.

    الطريقة الثانية: استخدام هرمون البروجيسترون والأستروجين معا
    هذه الطريقة نتائجها أفضل ، وهي استخدام الهرمونين معاً في صورة أقراص منع الحمل بداية من اليوم الثاني لبداية نزول الدورة السابقة عن طريق أخذ قرص واحد يومياً باستمرار في نفس الميعاد ومن الممكن بهذه الطريقة تأخير الدورة الشهرية لمدة شهرين أو أكثر طالما نستخدم الأقراص بالتواصل بدون خطأ. وفي هذه الحالة أرشح أحد اقراص منع الحمل، مثل جينيرا، مارفيلون أو ياسمين.

    يبقى أن أضيف أن احتمال الاضطراب في الدورة قائم في كلتا الحالتين بمعنى نزول الدم قبل وقف العلاج، ولكنه في الحالة الثانية نسبته أقل كثيراً، وبوجه عام لا توجد مشاكل من استخدام كلتا الطريقتين على خصوبة الفتاة أو المرأة لأن معدل الهرمون يرجع إلى الحالة الطبيعية بمجرد نزول الدورة بعد توقف العلاج.

    تحياتي

‫أضف إجابة