انا متزوجه واتتني الدورةالشهرية بتا

سؤال

السلام عليكم انا متزوجه واتتني الدورةالشهرية بتاريخ ١٩/١ وتم الجماع ما بين ٢/٢/٢٠٢٠ والايام التي تليها وبعد الجماع تم فحص البول لان شعرت بغثيان وتعب شديد ومغص وتبين وجود خيوط دم خفيفه وتسارع في دقات القلب وبتاريخ اليوم ١٤/٢ تم نزيف خفيف جداً ولونه فاتح ولكن انا خائفه ان يكون دم حيض مع ان اعراض الحمل الاوليه قد شعرت بها بهذه الفترة ولكن النزف لا يشله عادة الدورة الشهرية والاوجاع مختلطه عليي ,, هل من الممكن ان يكون حمل ? و شكرا جزيلا اقرأ المحتوى الأصلي على موقع استشارتي:

2020-02-20T11:45:09+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ..

    نود التوضيح ان الأعراض المبكرة التي قد تشير لحدوث الحمل متعددة ، وقد تشعر المرأة بوجود عرض واحد أو أكثر من الأعراض التالية ، وتختلف الأعراض من امرأة لأخرى ، و تشمل:

    1. انقطاع الدورة الشهرية

    تأخر الدورة الشهرية عن موعدها أو انقطاعها قد يشير لوجود حمل ، ولكن أيضا قد يشير لعدم انتظام الدورة الشهرية ، فتأخر الدورة الشهرية ليس دليلا حتميا على حدوث الحمل فقد يكون بسبب القلق ، أو السمنة ، أو حدوث تكيس بالمبايض .

    2. تحجر و تورم الثديين

    و تحدث في وقت مبكر من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية ، وتجعل المرأة تشعر بتورم ، و ألم في الثدي ، و سرعان ما تزول الأعراض بعد عدة أسابيع من الحمل حيث تعود الهرمونات لنسبتها الطبيعية .

    3. الغثيان مع أو بدون حدوث قيء

    سبب حدوث الغثيان غير معروف ، و يرجح بعض الأطباء أن السبب قد يكون نتيجة لحدوث اضطرابات في الهرمونات ، و لكن هناك رأي آخر بأن سبب حدوث الغثيان نتيجة للمرور بتجربة غير ناجحة لحمل سابق ، أو نتيجة لعامل نفسي ، و غالبا ما يزول الشعور بالغثيان بعد مرور الشهر الأول من الحمل و قد يستمر لـ 3 أشهر لدى بعض السيدات .

    4. كثرة التبول

    و تكون بسبب زيادة كمية السوائل في الجسم أثناء فترة الحمل ، فتلجأ الكلى لإخراج السوائل الزائدة في الجسم على هيئة بول .

    5. التعب و النعاس

    و تحدث في بداية الحمل نتيجة لارتفاع هرمون البروجيستيرون ، و تعتبر من أهم علامات الحمل المبكرة .

    يمكن التأكد من حدوث الحمل عن طريق إجراء بعض الإختبارات مثل :

    اختبار الحمل المنزلي : و يتم إجراء الفحص في المنزل بعد أسبوع من تأخر الدورة الشهرية ، و اختبار الحمل في البول أقل تكلفة .
    اختبار الحمل في الدم : و يعطي نتائج أكثر دقة من اختبار الحمل المنزلي ، و يمكن اجراء الاختبار قبل موعد الدورة الشهرية ( من 6 لـ 8 أيام بعد حدوث التبويض ) .

    بالرغم من وجود علامات تدل على حدوث الحمل إلا أنه لا يمكن الاعتماد على الأعراض السابقة لتأكيد حدوث الحمل أو نفيه ، ولابد من اجراء اختبار الحمل للتأكد من حدوث الحمل أو عدم حدوثه .

    تمنياتنا بالذرية الصالحة