انا كنت عايز اسال حضرتك علي دواء يساعد

سؤال

انا كنت عايز اسال حضرتك علي دواء يساعد علي نمو شعر الذقن كاملا و سريعا و ايضا علي دواء يساعد في ذيادة طول القامة و اذا كنت حضرتك لا تستطيع افادتي الي اي دكتور استطيع ان اذهب  انا استشارته مع العلم اني 19 سنه …

2014-10-07T20:44:57+03:00 2 إجابتين 0

الإجابات ( 2 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نعتذر لك أخي الفاضل , فالموقع حاليا لا يوفر قاعدة بيانات بأسماء أدوية , او عيادات طبية .

    لا داعي للقلق ان شاء الله حيث ان اختلاف توزيع الشعر ما بين منطقة الذقن والشارب هو أمر شائع في العديد من الاشخاص ولا يرتبط في أغلب الاحيان بمشكلة جلدية لا قدر الله ، و هو أمر طبيعي في المقام الأول نظراً لطبيعة البشرة .
    و في كثير من الاحيان يكون هذا الامر مؤقت و مع السن يتحسن بشكل كبير .
    الحل المبدأي يتمثل في حلاقة الذقن والشارب بانتظام لينمو الشعر بهما مره اخرى بانتظام ….
    اما عن علاقة هذه المشكلة بمشاكل مرضية فتنقسم لأمرين :

    أولاً : المشاكل الجلدية :
    و هذه المشاكل يصاحبها اعراض اضافية مثل :
    – تساقط الشعر .
    – وجود بقع جلدية فاتحة او غامقة .
    – وجود حكة في الجلد .
    – حدوث مسألة عدم تساوي الشعر بشكل مفاجئ و ليس منذ مراحل النمو الأولى .

    و في هذه الحالة يكون من الضروري مراجعة طبيب جلدية لعمل فحص عيادي مباشر يمكنه من تحديد التشخيص النهائي و على اساسه وضع خطة علاجية مناسبةان شاء الله .

    ثانياً : المشاكل الهرمونية :
    و هذه المشاكل يصاحبها أعراض اضافية مثل :
    – تأخر علامات البلوغ .
    – مشاكل النمو الجنسي .
    – وجود تاريخ مرضي سابق .

    و في هذه الحالة يكون من الضروري مراجعة طبيب غدد صماء لتقييم الحالة بشكل شامل و تحديد اصل المشكلة .

    ولكن اذا كانت علامات البلوغ لديك قد تطورت بشكل طبيعي فإن مسألة ظهور شعر الشارب ليست مدعاة للقلق و لو نظرت حولك لوجدت كثير من الأشخاص في مثل سنك لم يظهر لديهم شعر الشارب بعد .

    هذا الأمر له خلفية جينية خاصة بطبيعة الجلد و لا ينبغي ان تؤثر عليك هذه النظرة السطحية للرجولة بقصرها على نمو بضعة شعيرات في الوجه ، فالرجولة أخلاق و سلوك و ليس شكل خالي من المضمون .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. الطول بشكل اساسي تحدده عوامل وراثية بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين .

    و لكنك بشكل عام مازلت في منتصف مرحلة النوم و سوف يزداد طولك بإذن الله بمعدل كبيرة خلال السنوات القادمة . .
    لذا ننصحك بالانتظام على ممارسة الرياضة بشكل عام بالاضافة للحرص على تناول كميات كافية من الكالسيوم يومياً لضمان صحة العظام و نموها لأقصى درجة متاحة في الحدود الطبيعية ، خاصة و إنك مازلت في مرحلة النمو و غالباً سيستمر طولك في الزيادة لبضعة سنوات قادمة ان شاء الله .

    من ناحية أخرى . . .
    هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:

    1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..

    2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..

    3- تمرين الوثبة: ارقد كما بالشكل على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار ..
    يمكنك قراءة المزيد من خلال : https://estisharty.com/articles/a-1067

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية

‫أضف إجابة