انا كنت بتعالج لمدة عامين وسواس الم

سؤال

السلام عليكم انا كنت بتعالج لمدة عامين من وسواس الموت والتوتر والقلق بالبريسمافين . الفينلافاكسين. لمدة سنتين والسيروكسات لمدة ٦ أشهر وتعافيت تماما وبعد سحب العلاج من مارس الماضى عادت الاعراض مرة اخرى منذ شهر بصورة نوبات شديدة ولكن متقطعة مع قدرتى على تحملها ولكن ادخلتنى فى حالة توتر شديد وضيق فى الصدر وتوقع اشياء مرعبة ونوبة قلبية وهكذا نفس الاعراض السابقة ويزاد عليها انه اثناء تلك النوبة اشعر بانى غير قادر على تعديل وضعى وعدم رغبة فى التحرك مع دوخة وزغللة شبه دائمة حتى من غير حدوث النوبة … ارجو الافادة هل هى انتكاسة ام ماذا افعل وهل ارجع للعلاج مرة اخرى

2019-09-30T19:28:24+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………….

    نود ان نوضح لك ان الوسواس القهري مرض يحتاج للصبر قليلا وكذلك للمداومه على العلاج الذي يشمل :

    علاج اضطراب الوسواس القهري يمكن أن يكون صعباً، والعلاج قد لا يؤدي إلى الشفاء. قد تحتاج العلاج لبقية حياتك.ومع ذلك، يمكن الوصول إلى درجة تسمح للمريض بالسيطرة على أفعالة الناتجة عن الإصابة والهواجس.

    العلاج النفسي :
    لاضطراب الوسواس القهري وهناك نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) يمكن أن يكون فعال. ويشمل العلاج السلوكي المعرفي إعادة التدريب على أنماط التفكير الخاص بالمريض ببحيث تخول دون العودة لممارسة السلوكيات القهرية.

    العلاج بالصدمة الكهربائية (ECT).
    التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة.
    التحفيز العميق للمخ – العلاج قد يستغرق مكان في جلسات فردية أو عائلية أو مجموعة.
    بعض الأدوية النفسية يمكن أن تساعد في السيطرة على الهواجس والدوافع من الوسواس القهريمثل مضادات الاكتئاب والتي قد تكون مفيدة لأنها قد تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، والتي قد تكون غير موجودة عند الاصابة بالوسواس القهري.
    مضادات الاكتئاب التي تمت الموافقة عليها على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج الوسواس القهري ما يلي:
    – كلوميبرامين (clomepramine) (أنافرانيل anavranil )
    – فلوفوكسامين (fluxamine)
    – فلوكستين (fluxetine)
    – بارواكسيتين (paroxetine)
    – سيرترالين (serteraline)

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب الأمراض النفسيه المتابع للحالة لوصف العلاج المناسب .

    مع تمنياتنا بوافر الصحة والعافية .

‫أضف إجابة