انا عندي ضعف نظر متوسط ولا اريد الب

سؤال

انا عندي ضعف نظر متوسط ولا اريد البس نظارات ما الحل علما ياتيني صداع على عيني اليمنى

2020-01-26T17:33:11+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-26T17:32:59+03:00

    مرحبا بك في قسم الإستشارات………….

    عادةً ما يتم تصحيح ضعف النظر باستخدام نظارات طبية مصنوعة خصيصاً لك.

    ارتداء النظارات الطبية حسب وصف الطبية سيضمن تركيز الضوء على الجزء الخلفي من العين (شبكية العين) بشكل صحيح حتى لا تظهر الأشياء ضبابية. ويعتمد سمك ووزن العدسات التي تحتاجها على مدى قصر نظرك.

    غالبًا ما يتغير نظرك مع تقدمك في السن، مما يعني أنك قد تحتاج في النهاية إلى استخدام زوجين من النظارات، زوج لأنشطة الرؤية القريبة مثل القراءة، والزوج الآخر لأنشطة الرؤية عن بُعد، مثل مشاهدة التلفاز. بعض الحالات تفضل استخدام نظارات طبية ثنائية البؤرة بحيث تسمح لهم برؤية الأشياء بوضوح عن قرب وعن بعد دون اللجوء لزوجين من النظارات.

    يمكن أيضًا استخدام العدسات اللاصقة لتصحيح الرؤية بنفس طريقة النظارات. بعض الحالات تفضل العدسات اللاصقة على النظارات لأنها خفيفة الوزن وغير مرئية تقريبًا، بينما البعض الآخر يجدونها أكثر صعوبة من ارتداء النظارات.

    سوف يخبرك الطبيب بنوع العدسات المناسبة لحالتك، ولكن في حال قررت ارتداء عدسات لاصقة، تأكد من نظافتها وترطيبها بشكل يومي حتى لا تعاني من أي التهابات بالعين.

    لا يمكن إيقاف اعراض ضعف النظر، ولكن يمكن الحد منها عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة والحرص على ارتداء النظارات الطبية طوال الوقت.

    تحياتي.