انا عمري 17 بدأت شرب المتة يوم الشر

سؤال

انا عمري 17 بدأت شرب المتة من يوم بعد الشرب بدقائق صار عندي ضربات قلب سريعة و ادرار للبول وشهوة جنسية عالية هل اذا شربت كل يوم من 3 الى 5 اكواب يؤثر على صحتي ؟ و هل هذا المشروب يرفع التسترون لأنو عندي gyno يعني تثدي من 5 سنوات الى الان وهل الانتصاب العالي للذكر يؤثر على الصحة الجنسية مستقبلا نتيجة شرب المتة ؟

2019-09-23T20:24:27+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات……

    مشروب المتة هو من المشروبات الغير كحولية والمعروفة على نطاق واسع في أمريكا الجنوبية، وتصنع المتة من أوراق مجففة من شجرة تعرف بـ Ilex paraguariensis أو الإسم العلمي لها بهشية براغوانية.

    ويوجد مشروب المتة في بلدان كثيرة مثل البرازيل والأرجنتين،حيث استخدم السكان الأصليين مشروب المتة لعدة قرون كمشروب به الكثير من الخصائص الطبيعية، كما أجريت بعض الدراسات البحثية التي تشير إلى فوائد المتة في الحد من الاضطرابات الصحية المختلفة، أيضا يعتبر مشروب المتة بديل لكل من القهوة والشاي.

    تعرف أيضا المتة كمنشط جنسي، وتستخدم من قبل البعض لزيادة الرغبة الجنسية، حيث يساعد ما تحتويه من فيتامينات على تحسين الخصوبة، والتوازن الهرموني، والصحة الإنجابية.

    على الرغم من فوائد المتة الكثيرة، إلا أن الاستخدام المفرط والمنتظم لهذا الشاي قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل:

    مخاطر على القلب
    يمكن أن يكون خطر على القلب، وذلك بسبب ارتفاع محتوى الكافيين، وبالرغم من وجود 80 ملجرام من الكافيين في المتة، في الوقت الذي يوجد فيه حوالي 100 إلى 200 ملجرام في فنجان القهوة، إلا أن مشروب المتة غالبا ما يستهلك عدة مرات على مدار اليوم قد تصل إلى 4 أو 5 مرات في اليوم.

    وبالتالي هذه الكمية الكبيرة من الكافيين تشكل دفعة كبيرة على القلب والأوعية الدموية، كما تكون خطيرة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

    عموماً يمكن أن تسهتلك المتة بأمان بكميات صغيرة إلى معتدلة للاستمتاع بفوائدها.

    تحياتي.

‫أضف إجابة