انا شاب عمري ٥٠ سنة ادعي اني طبيعي

سؤال

السلام عليكم انا شاب عمري ٥٠ سنة و ادعي اني طبيعي جدا في حياتي ولكني أعاني من مشكلة قديمة ولها تأثير كبير على نومي وهذه المشكلة تتكون من شقين .. الشق الاول أني اخاف جدا من الظلام الحالك ولا استطيع ان ابقى في مكان مظلم عندما اكون وحدي ولكن لو كان معي احد بالغرفة يتبدد هذا الخوف فأحيانا كثيرة اكون مع احد في نفس الغرفة حتى لو كان كل منا نائم على سرير بمفرده وأراد الطرف الآخر ان يظلم الغرفة فإني لا أشعر باي خوف وانام نوم طبيعي جدا وانا مطمئن الشق الثاني اني لا استطيع ان انام وظهري لباب الغرفة او في فراغ خلفي يعني لازم اكون شايف الغرفة كاملة اثناء نومي ولا يوجد خلفي الا الجدار وممكن اغير وضع نومي

2019-10-24T12:50:08+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    يتم التعامل مع هذه الفوبيا عن طريق العلاج النفسي، سيساعدك هنا استشارة الطبيب، ليحدد نوع العلاج الأفضل لك، وقد يشمل العلاج الآتي:

    العلاج السلوكي المعرفي

    العلاج السلوكي المعرفي يعلمك كيفية السيطرة على أفكارك وتغيير الأفكار السلبية التي تنتج عن مواقف قد تسبب لك الرهاب، وبالتالي التحكم في رد الفعل.

    العلاج السلوكي العاطفي العقلاني

    هو علاج عملي له علاقة بالعلاج السلوكي المعرفي، حيث يركز على الوقت الحاضر، وهذا العلاج يعالج المواقف الغير صحية والعواطف والسلوكيات، لتطوير معتقدات واقعية وصحية بديلة.

    الاسترخاء والتخيل

    ويتم اللجوء لهذا العلاج لاستخدامه في حالة الاختناق، وقد تشمل تدريبات مثل العد التنازلي من 10 أو تخيل مساحة آمنة، قد تساعد هذه التقنيات على تهدئة أعصابك أو تخفيف الذعر.

    العلاج بالتعرض للمحفزات

    ويستخدم هذا العلاج للتخلص من اضطرابات القلق والرهاب، حيث يتم وضع المريض في وضع غير خطير، ولكن محفز للخوف الخاص بك، وذلك للتغلب على تلك المخاوف، فالفكرة هنا أنه كلما تعرضت لما يخيفك سيقل خوفك منه.

    الأدوية

    قد يصف الطبيب هنا مضادات الاكتئاب أو مضادات للقلق، للتخلص من نوبات الهلع والأعراض الجسدية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة