انا اجتني الدوره يوم 9/7 واستمرت 7

سؤال

انا اجتني الدوره يوم 9/7 واستمرت 7 ايام مع العلم دورتي تاتي كل 25 يوم وزوجي دخل علي يوم 28 /7 ومن بعدها لم تاتيني الدوره جات مواعيد الدوره واحس باعراضها ولم تاتي والدوره الثانيه كذالك واحس بالم في الظهر ومغص ..جربت الفحص المنزلي ولم يظهر شي ..افيدوني ارجوكم لاني في حييره

2019-09-04T16:26:52+03:00 3 إجابات 0

الإجابات ( 3 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    اختبار الحمل المنزلي يستطيع أن يحدد وجود هرمون الحمل في عينة البول ، و المسمى بالـ HCG ، و هو هرمون ينتج بكميات كبيرة خلال فترة الحمل.

    عادة تكون نتيجة الاختبار مطابقة تماماً لأي تحليل حمل يتم في معظم العيادات الخارجية ، هذا إذا تم اتباع التعليمات المصاحبة لشريط التحليل بالضبط .

    عندما تصبح المرأة حامل ، فإن البويضة تكون قد لُقِحت بحيوان منوي و هذا يتم في قناة فالوب ، و بعد التلقيح بحوالي 9 أيام تتحرك البويضة الملقحة ، و تنتقل إلى الرحم ، و تلتصق ببطانته ، و تبدأ المشيمة في النمو منتجة هرمون الحمل HCG و الذي تزداد نسبته في الدم ، و يتم إخراج جزء منه عن طريق البول مما يسهل الكشف عنه باستخدام شريط اختبار الحمل .

    هناك عدة أشياء تؤثر في نتيجة اختبار الحمل المنزلي :

    عندما تقومين بالاختبار في أيام مبكرة جداً من الحمل ، فقد تظهر النتيجة سلبية ، في حين تكونين حامل بالفعل.
    إذا كنتِ تشربين كمية كبيرة من الماء قبل قيامك بالاختبار ، فقد تصبح عينة البول خفيفة جداً ، و يفشل الاختبار ، فيما يسمى بالنتيجة السلبية الخاطئة .
    هناك أشياء أخرى تسبب ظهور نتيجة إيجابية فى حين أنك لستِ حامل فيما يسمى بالنتيجة الإيجابية الخاطئة ، و ذلك إذا تركتِ الاختبار لفترة أطول من اللازم قبل قراءة النتيجة ، أو كان لديكِ بروتين أو دم بالبول ، أو وجود هرمون الحمل بالبول نتيجة لأي سبب مرضي آخر بخلاف الحمل .
    تناول أدوية معينة مثل كلوربرومازين ، أو ميثادون .
    تناول بعض أدوية الإخصاب و التى تحتوي على هرمون الحمل .

    تختلف دقة اختبار الحمل المنزلي من امرأة إلى أخرى ، و ذلك نتيجة للآتي:

    اختلاف أيام الدورة الشهرية ، و أيام التبويض .
    عدم معرفة اليوم الصحيح لانغراس البويضة الملقحة بالرحم .
    اختلاف حساسية جهاز اختبار الحمل ، فهناك بعض الأجهزة يصعب عليها تحديد الحمل إذا كانت نسبة الهرمون ماتزال صغيرة ، لذلك يفضل استخدام أول عينة للبول ، و ذلك لتركيز هرمون الحمل بها .

    لذا فإننا ننصحك باجراء اختبار حمل معملي من خلال عينة دم للحصول على نتيجة نهائية اكثر دقة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. هل يمكن حدوث حمل بعد انتهاء الدوره الشهريه ب20 يوم اي بعد انتهاء فتره الاباضه

  3. هل يمكن حدوث حمل بعد انتهاء الدوره الشهريه ب20 يوم اي بعد انتهاء فتره الاباضة

‫أضف إجابة