الى اى طبيب نسا ارجو الافادة … اشعر

سؤال

الى اى طبيب نسا ارجو الافادة … اشعر قبل الدورة الشهرية باسبوع او اسبوعين بالم وتعب شديد فى جسمى ورعشة وتعرق وضغط منخفض ووجهى شاااحب جدا واكتئاب كما اشعر بالم فى ظهرى من اسفل شديد كما اشعر ان ريقى ناشف ودايخة ومش مركزة خاااااالص مع العلم انى ماعنديش انيميا عملت صورة دم كاملة كانت 12 همجلبين ….وهذة الالام تتذايد كل شهر عن قبلة انا اعانى منها منذ عدة سنوات كل شهر … واحيانا تكون شديدة بحيث تعيقنى عن اداء اى مهام اريد النوم فقط وتتكرر قبل الدورة باسبوعين وقبله بعدة ايام … فما علاج هذا ؟ …… وهل وجود مكروب سبحى او غيرة يزيد من هذة الاعراض مع العلم عدم اصابتى لحمى روماتزمية والحمد للة … وشكرا

2014-09-30T00:04:14+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    تصاب المرأة عادة قبل الدورة الشهرية بعدة أعراض مثل تقلب المزاج والتوتر وقد يتطرق الأمر لبعض الألم .

    تقلصات , و آلام الدورة الشهرية ناتجة عن انقباضات قوية في عضلات الرحم . ففي فترات الدورة الشهرية , يزيد مستوى البروستاجلاندين بالجسم و هو هرمون يفرز من بطانة الرحم يسبب انقباضات قوية بالعضلات لسقوط الدم من بطانة الرحم .

    – يمكن التحكم في الأمر عن طريق .. اتباع نظام حياة صحي يتضمن ممارسة الرياضة بصورة يومية , و كذلك النوم لفترات كافية , و تجنب التوتر , ليساعد في تقليل الانقباضات .

    – حلول سريعة :
    احرصي على الإستمتاع بحمام دافئ مع قطرات زيت اللافندر , أو ضعي زجاجة من المياه الدافئة على المنطقة السفلى من البطن , و الظهر , مما يساعد بشكل فعال على التخلص من الانقباضات , و تقلصات الرحم .

    كذلك فإن الصداع النصفي أثناء الدورة الشعرية ناتج عن نقص معدل الاستروجين في الدم . و المشكلة لا تكمن في نسبة هرمون الاستروجين القليلة بالجسم , و لكن ناتج عن نقص الهرمون من مستوى لآخر .

    – يمكن التحكم في الأمر عن طريق .. حاولي الحفاظ على مستويات ثابتة من الأطعمة الغنية بالاستروجين , مثل الصويا , و الفاصوليا , و الحمص , و بذر الكتان , و العدس .

    – حلول سريعة .. ضعي فوطة ساخنة , أو باردة على مقدمة الرأس للتخلص من الصداع , و الآلام .

    للمزيد من المعلومات نرشح لك هذا المقال :

    حلول سريعة للتخلص من أعراض ما قبل الدورة الشهرية
    https://estisharty.com/articles/a-1197

    الميكروب السبحي ليس له علاقة بالآلم .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة